طريقة وضع الجاكوزي في المنزل
ديكور
كيف تضعين حوض الجاكوزي في منزلك؟
المكان الصحيح للتلفزيون في المنزل
ديكور
ماذا يقول الفينج شوي عن مكان التلفزيون في المنزل؟

إليك هذه الطرق البسيطة لزيادة المساحة في غرفة النوم

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014
طرق بسيطة لزيادة مساحة غرفة النوم

ترغب المرأة في الحصول على منزل كبير وواسع فتشعر بالراحة داخل أرجائه وفي غرفه الكبيرة المزينة بأحدث الديكورات. ولعلّ أكثر ما ترغب المراة في الحصول عليه هو غرفة نوم كبيرة تتسع لأغراضها الكثيرة وتجعلها تخلد الى النوم بسهولة وبساطة بفضل مساحتها الكبيرة. ولكن حالياً، من شبه المستحيل الحصول على منزل كبير، فالأزواج الجدد يتجهون الى المنازل المتوسطة الحجم والصغيرة التي تتناسب مع امكاناتهم المادية والاقتصادية، وبالتالي بالكاد يتسع المنزل لأغراضهم. وبما أنّ الديكور الحديث يشجّع استخدام قطع الأثاث والمفروشات التي تحفظ المساحة وحجم الغرف، اليك هذه الطرق البسيطة لتوفير المساحة في غرف النوم:

 

1-ثبّتي الرفوف الخشبية الملونة التي تناسب ديكور غرفة النوم على الحائط فيمكنك استغلالها لتوضيب الكثير من الأغراض وبالتالي الحفاظ على مساحة كبيرة وواسعة في غرفتك.

 

2- استخدمي السرير الذي يحتوي على خزانة أو أدراج في الطبقة السفلى منه ويمكن استخدامها لتوضيب أغراضك، فتحافظين على مساحة الغرفة الواسعة. كذلك، استخدمي السرير الذي يتحول في النهار الى كنبة أو يمكن طيّه وتوضيبه داخل الحائط أو المكتبة، فتبدو غرفة نومك واسعة جدّاً.

 

مفارش سرير تحاكي الاجواء الشتوية

 

3- استخدمي الألوان الزاهية في ديكور غرفتك ومفارش السرير، فهذه الخدعة البصرية تجعل غرفتك تبدو أوسع حجماً مما هي عليه في الحقيقة.

 

4- علّقي المرايا على الحائط والخزانة، ففي العصور الوسطى كان مهندسو الديكور يلجأون الى تلك الحيلة لإنارة الغرفة وجعلها تبدو أوسع. كذلك علّقي المصابيح في السقف فتنير غرفتك وتبدو واسعة، واسمحي للضوء الطبيعي بالتسلل الى أرجاء غرفتك عبر النوافذ.