خلطات صبغات شعر طبيعيه
اطلالة ومكياج
طريقة عمل خلطات صبغة شعر طبيعية
خلطات طبيعية لشد الجفون
العناية بالبشرة
كيف تحافظين على جفونك مشدودة؟

كيف تثبتين الماكياج لمدة أطول؟

الأربعاء، 21 يناير 2015
طرق تثبيت المكياج على الوجه

عند الإستعداد لمناسبة هامة أو حفلة مميزة، تواجهين مشكلة الحفاظ على الماكياج لأطول مدة ممكنة، فلا تضطرين إلى وضع اللمسات على ماكياجك بين الحين والآخر.

طرق تثبيت الماكياج

 

-  حضري بشرتك:

لا تهملي إعداد بشرتك وتحضيرها قبل الماكياج، فالتسرع لتطبيق الماكياج هو العدو الأسوأ لجمالك. حين تستيقظين صباحاً، إبدأي برش بشرتك بماء الورد المهدئ. بعدها ضعي الكريم المرطب الخاص بالنهار، واتركيه حتى تمتصه البشرة جيداً وتصبح أكثر تقبلاً لمستحضرات الماكياج. أما في المناسبات المهمة، فطبقي على بشرتك مستحضر أساس عاكس للضوء قبل كريم الأساس.

-  ثبتي كريم الأساس

إختاري كريم أساس سائل فهو يناسب جميع أنواع البشرة. بواسطة إسفنجة صغيرة لتوزيع كريم الأساس بطريقة متساوية. أتركيه حتى يجف لبضع لحظات، ثم ضعي القليل من البودرة السائبة لتثبيته.

طريقة عمل مكياج العيون خطوة بخطوة

-  ظلال عيون جافة

قد يتلاشى لون ظلال العيون مع مرور الوقت، وقد تضطرين إلى إعادة وضعها عدة مرات. لذلك ننصحك باختيار ظلال عيون جافة، فهي لا تتسرب إلى ثنايا الجفن، على عكس ظلال العيون الكريمية. ولتثبيت اللون، ضعي مسبقاً القليل من البودرة السائبة مع الضغط بشكل خفيف عليها، ثم ضعي ظلال العيون مع مدها نحو خارج العين.

-  الماسكارا المناسبة

كل النساء يقلقن من تلاشي الماسكارا خلال السهرات والحفلات، لذلك ننصحك باختيار ماسكارا مقاومة للماء أو ماسكارا تكثف الرموش. والأمر الأهم في عملية وضع الماسكارا، هو أن تلتصق بالرموش لكي تطيلها وتوسعها من دون إثقالها. أما طريقة تطبيقها، فما عليك سوى وضع الفرشاة على قاعدة الرموش، ثم سحبها نحو الخارج مع إمالتها قليلاً.

-  أحمر الشفاه

للحفاظ على أحمر الشفاه، إحرصي على أن تكون شفاهك ناعمة وسلسة قبل وضعه. واستخدمي مرطب الشفاه بانتظام لتجنب جفافها. ولكن إحذري من تطبقيه مباشرة قبل وضع مستحضر تلوين الشفتين. والطريقة الأمثل للحفاظ على أحمر الشفاه وتفادي تسربه، إستخدمي الفرشاة الخاصة بالشفاه لتطبقيه، وانتظري بضع دقائق من دون لمسه للسماح للون أن يظل ثابتاً.