ما هي الأعراض التي تشير الى إلتهاب البول عند الحامل؟
امومة
ما هي الأعراض التي تشير الى إلتهاب البول عند الحامل؟
لأنها أنثى… أب مجرم يُفرّغ 5 رصاصات بإبنته بعد أيام من ولادتها
امومة
لأنها أنثى... أب مجرم يُفرّغ 5 رصاصات بإبنته بعد أيام ...

5 طرق تدريس مبتكرة للاطفال... جربيها

الثلاثاء، 08 مارس 2022
5 طرق تدريس مبتكرة للاطفال… جربيها

هل تحاولين تعليم طفلكِ في المنزل لكن من دون جدوى؟ إذاً عليك تغيير طريقة التعليم وتطويرها. إليك طرق تدريس مبتكرة للاطفال تسهّل عليك مهمتكِ هذه.

أولاً، من المعلوم أن الأطفال يحبون مشاهدة الافلام والمسلسلات والمسرحيات ويحفظونها بطريقة سريعة، لذا يمكنكِ البحث عن فيلم يجسّد الدرس المطلوب منه. مثلاً، اختاري فيلماً وثائقياً لرحلة في جسم الإنسان لتعريف الطفل عن أعضاء الجسم، عوضاً عن قراءتها هيئة سطور مكتوبة أمامه.

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟

 ثانياً، إجعليه يمثل أنه هو من يلقنكِ الدرس، أي العبي معه دور المعلم أو المعلمة وأنت التلميذ. واظهري نفسك وكأنكِ تخطئين في تسميع الدرس لكي هو بنفسه يصحح لكِ الخطأ بطريقة تُثبت المعلومات في ذهنه بدلاً من أن تلقنيها اياها.

ثالثاً، التدريس عن طريق التجارب هو من أبرز طرق تدريس مبتكرة للاطفال، لأنه يعطي مفعولاً جيّداً ويتمكّن الطفل من حفظ الدرس بسهولة. فيمكنكِ جعله يزرع نبتة صغيرة ويهتم بها ويراقب طريقة نموّها.

رابعاً، لا شكّ أن التكنولوجيا تجذب الأطفال كثيراً، لذا يمكنكِ استخدام التطبيقات التعليمية الالكترونية المناسبة لعمر الطفل، والتي تساعده على فهم وحفظ المعلومات بطريقة أسرع وجذابة أكثر.

خامساً، بكل بساطة يمكنكِ مكافآت الطفل أو تقديم له المحفزات مثل السماح له باللعب على الكمبيوتر أو مع أصدقائه، في حال أتمّ دروسه بشكل جيّد. لكن هنا احرصي على الا تصبح هذه الوسيلة أسلوب للرشوة، تصنع من طفلك شخصية لا تطيعك إلا مقابل ثمن.  

قبل دخول المدرسة... احرصي على تعليمه هذه الأمور!

كلّ هذه الطرق يمكن تجربتها مع طفلكِ وفق عمره وقدراته التعليمية، وحتماً ستجدين مفعولاً وسيتلقى الدروس بطرق حيويّة.