طرق تزيين التشيز كيك
تزيين الاطباق
أفضل الطرق لتزيين التشيز كيك
طريقة طهي العدس
اطباق رئيسية
اليكِ طريقة طبخ العدس على الأصول

طرق سهلة لتذويب اللحوم المجمدة

الأربعاء، 10 يونيو 2015
طرق سهلة لتذويب اللحوم المجمدة

يلجأ الكثير منا الى تجميد اللحموم عبر وضعها في الفريزر بهدف حفظها لأسابيع او ربما لأشهر، ولكن ما لا ندركه هو كيفية اذابة تلك اللحوم بطريقة صحية محافظين بذلك على سلامتها الغذائية حيث ان إذابتها بطريقة خاطئة يؤدي الى تكاثر كبير وسريع للبكتيريا الذي ينتج عنه التسمم الغذائي. فمثلا، يقوم البعض بوضع اللحوم المجمدة على طاولة المطبخ في الهواء الطلق لساعات طويلة حتى تذوب بشكل كامل وبالتالي فإن تركها في درجة حرارة الغرفة يساعد على نمو البكتيريا كما ذكرنا سابقا. اكتشفي معنا من خلال هذا المقال كيفية إذابة اللحوم المجمدة بأمان؟.

- التذويب في الماء: أولا، أخرجي اللحم المجمد من الفريزر ومن ثم ضعيه في كيس محكم الإغلاق (تفاديًا لدخول المياه الى الكيس) وصبي ماء في وعاء وضعي الكيس بداخله وغيري الماء كل نصف ساعة تفاديا لنمو الجراثيم (لا ينصح استخدام الماء الساخن)

خطوات تنظيف الميكرويف في مطبخك

- التذويب في الثلاجة: وهي تعتبر بحسب الدراسات الطريقة الأنسب والصحية، ويكون ذلك بإخراج اللحوم من الفريزر ووضعها في وعاء عميق كي لا يتسرب السائل منه داخل الثلاجة ضمن حرارة تتراوح بين درجة و 4 درجات مئوية وغالبا ما تكون فترة الليل كافية لهذه العملية.

- التذويب في المايكرويف:عند الضرورة يمكنك الإعتماد على المايكرويف لإذابة اللحوم عبر  ضبطه على نظام التذويب "defrost" بعد قراءة الإرشادات اللازمة لكل نوع كالسمك واللحم، إلخ...ولكن عند اتباعك هذه الطريقة لا تنسي أن تطهي اللحم مباشرة بعد التذويب. ومن هنا نصيحتنا لك سيدتي هي أن تطهي اللحم المذوب فورًا بعد عملية التذويب ولا تعيدي أبدًا تجميده.

- اخيراً، قد يلجأ البعض الى طهي الطعام المجمد بعض الشيء ولا مشكلة بذلك كاللحم والخضار على الرغم من أن عملية الطهو قد تستغرق بعض الوقت إلا أن هذه الطريقة آمنة ولا خوف من أي تراكم بكتيري على الطعام.