كلّ ما يجب أن تعرفيه عن فوائده وأضرار مناكير الجل!
اطلالة ومكياج
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن فوائده وأضرار مناكير الجل!
كيف تتبعين رجيم 1200 سعرة حرارية للتخسيس؟
انقاص الوزن
كيف تتبعين رجيم 1200 سعرة حرارية للتخسيس؟

ما هي أفضل الطرق لتعطير المنطقة الحسّاسة؟

الخميس، 19 يناير 2023
ما هي أفضل الطرق لتعطير المنطقة الحسّاسة؟

معرفة طرق تعطير المنطقة الحساسة من الأمور الأساسية التى يجب على النساء تعلّمها. فالنظافة والرائحة الجميلة هما عنوان المرأة التي تهتمّ بنفسها، ولأن موقع أنوثة يحرص على العناية بجمالكِ، نقدّم لك طرق تعطير المنطقة الحساسة في ما يلي.

خطوات يجب اتباعها

بشكل عام يقوم المهبل بتنظيف نفسه بنفسه، بسبب وجود بكتيريا جيدة فيه، تعمل على توازن الحموضة واعطائه رائحة جيدة طوال الوقت. ولكن بعض النساء يعانين من رائحة كريهة في المهبل ناتجة عن عدوى وجراثيم موجودة فيه، او لعوامل أخرى غير محدّدة. فاذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة اليكِ الخطوات التي يجب أن تتبعيها:

- يجب أن تنتبهي على طريقة غذائك والابتعاد عن المأكولات الدسمة واستبدالها بالأطعمة الصحية المفيدة مثل الخضروات والفواكه والمأكولات الغنية بالألياف. 

- الحرص على ترطيب الجسم وذلك بشرب الماء بشكل دائم، ما يساعد على التخلّص من كلّ السموم ومنها تلك الموجودة في المنطقة الحميمة.

- العناية بالمهبل قبل وبعد العلاقة الحميمية، وذلك بغسله بالماء فقط مع امكانية استخدام الغسول الخاص بالمنطقة الحميمة عند الحاجة.

- تغيير ملابسك الداخلية كل يوم وغسلها يومياً. والابتعاد عن الملابس الداخلية الضيقة التي تمنع المهبل بالقيام بمهامه. 

وصفات تعطير الأماكن الحساسة

من المفضل الإبتعاد عن الكريمات والعطورات التي تحتوي على مواد كيميائية التي تضر بالمهبل. واللجوء إلى الوصفات الطبيعية. وهي:

- المسك الأبيض: انّه من أفضل العطورات وتدوم رائحته لأيام متتالية، فقومي بتقطيع المسك ونقعه في الماء الدافئ، من ثم غطسي قطنة فيه وامسحي المنطقة الحساسة بها. وقومي بعدها بحمام دافئ واستمتعي بالرائحة الجميلة. 

- الفانيلا: وهي من الروائح الطبيعية، فقومي بتعبئة حوض الاستحمام بالماء الدافئ وضعي معها الفانيلا، واجلسي فيه لمنح جسمك الاسترخاء والرائحة الجميلة.

- الزيوت العطرية: قومي بمسح المنطقة الحساسة بالزيت العطري المخفّف بالماء من الخارج ولا تفرطي بالكمية. وننصحكِ أولاً بأن تجرّبي الزيت على مساحة صغيرة من بشرتكِ للتأكد من عدم التحسّس.

- ماء الورد: هو مفيد جداً لبشرتك ووجهك وأيضا ويعطي رائحة رائعة للمنطقة الحساسة دون التأثير عليها أبداً.

في الختام، اذا قمت بجميع الخطوات التى وردناها أعلاه وبقيت الرائحة الكريهة لديك، فيجب استشارة الطبيب والقيام ببعض الفحوصات لمعرفة السبب.