لتدليك الرأس فوائد مهمّ يجب ان تعرفيها!
صحتك
لتدليك الرأس فوائد مهمّ يجب ان تعرفيها!
ما هي أبرز الطرق الفعّالة لترطيب الشعر هذا الشتاء؟
اطلالة ومكياج
ما هي أبرز الطرق الفعّالة لترطيب الشعر هذا الشتاء؟

غذّي أظافرك بإتّباع هذه الطرق!

الأحد، 21 يناير 2018
غذّي أظافرك بإتّباع هذه الطرق!

هل تعانين من هشاشة أظافرك وتكسّرها بشكل متكرّر وسريع؟ رافقينا إذاً في الموضوع التالي وإستفيدي من بعض الطرق التي سنعرضها لك كي تتمتعي عند تطبيقها بأظافر قويّة وجذّابة.

إليك بعض الطرق والنصائح لتطويل أظافرك بسرعة!

أولاً، احرصي على ترطيب المنطقة المحيطة بأظافرك عبر تطبيق الزيوت والكريمات المناسبة كما يمكنك إستخدام بلسم الشفاه لهذه الغاية. وتساهم هذه الطريقة في تغذية أظافرك بشكل صحيح مع منع ظهور التشققات المؤلمة والمزعجة حول الأظافر.

ثانياً، لزيت الزيتون قدرة على تقوية أظافرك وتغذيتها لذلك ننصحك بنقع أظافرك مع تدليكها بالزيت مرّة أسبوعياً وستتمتعين بعدها بالنتائج المرجوّة.

ثالثاً، ركّزي على تنظيف أظافرك مرّة أسبوعياً على الأقلّ بغية تخليصها من الجرائيم والشوائب التي قد تتكدس عليها أو تعلق بها. ولهذه النقطة أهميّة في الحفاظ على صحة أظافرك وتغذيتها في الوقت عينه.

رابعاً، تحتاج أظافرك للتقليم أسبوعياً إذ يستحسن الحفاظ على طولها المناسب والمعتدل بما أنّ الطول المبالغ به من شأنه إضعاف الأظافر وتعريضها للتكسّر السريع.

خطوات العناية بالجلد المحيط بالأظافر

خامساً، حاولي قدر الإمكان تناول أغذية غنيّة بالبروتينات، الكالسيوم والفيتامينات تبعاً لدورها في تغذية أظافرك وتقويتها بشكل ملحوظ.