اطعمة ضارة لمرضى العلاج الكيميائي
صحتك
أطعمة يجب على مرضى العلاج الكيميائي تفاديها!
تنعيم الشعر بعد الصبغة
اطلالة ومكياج
لشعر ناعم بعد الصبغة... إليك هذه الخلطات!

كيف يمكن ان تتفادوا النقرشة وزيادة الوزن؟

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015
طرق تفادي النقرشة

حين يُسأل الكثير من الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد حول سبب سمنتهم يكون اصبع الاتهام موجهاً نحو النقرشة اي تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية ودون الشعور بالجوع، فقط للتسلية او لتغيير الجو وما شابه. وما يحدث انّ النقرشة يمكن ان تتضمن احياناً اطعمة دسمة وغنية بالدهون والسعرات الحرارية وليست فعلاً وجبات خفيفة، ما يعني عدم القدرة على التحكم بالوزن الذي يزداد سريعاً. فما هي ابرز الطرق التي تساعد على تفادي النقرشة؟ تابعي نصائحنا عبر موقع انوثة لتحافظي على رشاقتك.

- ميزي بين الجوع الفعلي والجوع العاطفي: هذه هي الخطوة التي يجب ان تقومي بها، فحين ترين نفسك تسيرين نحو المطبخ او البراد، اسألي نفسك "هل انا فعلاً جائعة وبحاجة الى الطعام او اقوم بذلك لارفه عن نفسي فقط؟" فهذا السؤال يمكن ان يوقظ فيك فعلاً الادراك نحو ما يجب ان تتناوليه وما يجب ان تتفاديه.

- خففي من اوقات الملل: اذا كان لديك وقت فراغ، يجب ان تجدي نشاطات تهمك وترفه عنك بدل الطعام. فالكثير من الاشخاص يلجأون الى النقرشة فقط للتسلية غير مدركين لمساوئ هذه العادة. واسوأ ما يمكن ان تفعليه هو الجلوس امام التلفاز او شاشة الكمبيوتر وانت تحملين وعاء من البوب كورن او البوظة لأنّك ستتناولين الكمية كلها دون شك.

افكار مميزة لتحضير سناك من الفواكه

- اشربي الماء: لأنّ ما تشعرين به غالباً ما يكون ناتجاً عن رغبتك في الترفيه عن نفسك خلال اليوم وخصوصاً في دوام العمل، قومي عن مكتبك واذهبي لشرب الماء كل ثلاثين دقيقة ولن تشعري بالجوع الا في وقته تماماً.

- خصّصي وقتاً جيداً للوجبات الرئيسية: من العادات السيئة التي يقوم بها الكثير من الاشخاص هو تناول الوجبات الرئيسية سريعاً ودون التركيز على المحتوى، فيدمنون النقرشة لسدّ الجوع. لذا لا بد من التفكير في كل وجبة تتناوليها وان تخصصي الوقت للمضغ والاكل.

اليك 4 وجبات خفيفة غنية بالبروتين

- الوجبات الخفيفة: في حال كنت تجوعين فعلاً بين الوجبات، هناك العديد من افكار الوجبات الخفيفة التي يمكن ان تطبقيها بعيداً عن السعرات الحرارية العالية مثل تناول تفاحة او اي حبة فواكه بالاضافة الى الخيار او الكرفس او حتّى قطعة شوكولا داكنة.