نفخ الخدود طبيعي
اطلالة ومكياج
كيف تحصلين على خدود منفوخة طبيعياً؟
كيف اسوي مكياج خفيف
اطلالة ومكياج
كيف اسوي مكياج خفيف؟ إليك الجواب بالخطوات

احصلي على لون شعر فاتح طبيعياً!

الثلاثاء، 07 يوليو 2015
طرق تفتيح لون الشعر

كثيراً ما لا ترضى المرأة عن لون شعرها الذي أرادته فاتحاً كما هو موجود على علبة الصبغة، فتفاجأ بالنتيجة غير المتشابهة. ثم تعمل جاهده البحث عن طريقة اخرى تمكنها من تفتيح لون شعرها وبنفس الوقت السيطرة على الألوان لتحظى باللون المرغوب الذى يناسبها. ومن اجل تفتيح الشعر والحصول على اللون الذي ترغبينه، اليك خلطات تفتيح الشعر تمكنك من تفتيح لون شعرك بنفسك بكل سهولة.

تفتيح الشعر بعشبة البابونج

تعدّ عشبة البابونج من أشهر الأعشاب التي تستخدم لتفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر حيث أنها تمنح الشعر بريقاً مميزاً جذاباً، ويتوافر البابونج فى الأسواق حالياً في صورة أكياس مثل اكياس الشاي، لذا اليكم طريقة استخدام عشبة البابونج لتفتيح الشعر.

المكونات:

- كيس من البابونج

- لتر من الماء

طريقة التحضير:

يتم غلى البابونج فى الماء لمده نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو العادي ويتم وضع محلول البابونج على الشعر وتركه لمده 4 ساعات ثم يشطف بعد ذلك وتكرر العملية كل يوم حتى يتم الحصول على درجة اللون المطلوبة.

تفتيح الشعر بالليمون

 

المكونات:

- عصير 5 حبات من الليمون الطازج

- نصف كوب ماء

طريقة التحضير:

امزجي الليمون مع الماء وادهني به الشعر جيداً واتركيه حوالي 4 ساعات ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

تفتيح الشعر بالقرفة وعسل النحل

المكونات:

- كوب عسل ابيض

- كوب من الماء

- 3 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

امزجي العسل بالماء والقرفة المطحونة وزيت الزيتون جيداً حتى يصبح مثل المعجون ثم ادهني به الشعر جيداً من الجذور واتركيه على الشعر لمده 4 ساعات حتى يتم الحصول على اللون المطلوب.

تفتيح الشعر بالخل وصلصة الصويا

المكونات:

- نصف كوب من الخل

- ربع كوب من صلصة الصويا

طريقة التحضير:

امزجي الخل بصلصة الصويا جيدا وضعيه في وعاء مزود ببخاخ، ثم رشيه على الشعر قبل الاستحمام، واتركيه لمدة 20 دقيقة. ستعمل الصويا على تقوية الشعر وإظهار اللون البنى الداكن الجميل.

تفتيح الشعر بخل التفاح

المكونات:

- نصف كوب خل تفاح

- كوب ماء

طريقة التحضير:

امزجي خل التفاح بالماء وضعيه فى وعاء رشاش ورشّي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات. هذه الطريقة تتميز بأنها تعمل على تفتيح لون الشعر وتضفي على الشعر نعومة وحيوية وبريق جذاب لوجود خل التفاح،  ويتم استعمال هذه الوصفة يومياً حتى يتم الحصول على اللون المطلوب.