مستحضرات حقيبة المكياج | منتجات تجميلية في حقيبة المكياج
اطلالة ومكياج
هذا ما يجب أن تحتويه حقيبة مكياجك
رجيم رمضان 2014 | دايت رمضان
انقاص الوزن
ريجيم رمضان ثورة في عالم الحميات!

طرق جديدة لتقشير الوجه

الجمعة، 27 يونيو 2014
تقنيات حديثة لنضارة البشرة | طرق جديدة لتقشير الوجه

تسعى المرأة الى العناية ببشرتها والحفاظ على نضارة وجهها وإشراقته، لذلك نجدها تلجأ الى أهم الكريمات العالمية. ومن سبل العناية بالوجه والحفاظ على إشراقته ونضارته، تقنية تقشير الوجه. فما هي أحدث التقنيات الطبيعية في هذا المجال؟

بما أنّ المنتجات المركبة التي تحتوي على مواد كيميائية تثير مخاوف الكثير نظراً لنتائجها السلبية، إستبدليها بكريمات مقشّرة بتركيبة طبيعية، وإتبعي هذه الخطوات البسيطة:

 

1- فرك بنعومة: في عملية تقشير الوجه، لا تفركيه بخشونة لأنّ بشرتك قد تكون حساسة فتؤدي الى ما يشبه الدموع على سطح الوجه، وهذا ما يتسبب بإنتقال العدوى والالتهابات. كذلك، تفادي فرك بشرتك بخشونة حفاظاً على رطوبتها.

 

2- إختيار المنتجات الصحيحة: لتقشير وجهك وإزالة الخلايا الميتة عن سطحه، إختاري المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، والتي لا تحتوي على مواد تضرّ بوجهك وتعرّضه لأمراض أو التهابات، ومن هذه الوسائل نذكر:

 

أ‌-  كريم مقشر بتركيبة العسل: أثبتت الأبحاث أن العسل يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على جمال المرأة، لذلك فإن معظم الكريمات تحتوي في تركيبتها على العسل. فالعسل يعتبر مضاداً للميكروبات، وهذا ما يجعل منه مطهر فعال ومرطب وفي الوقت عينه مقشّر للوجه خصوصاً أنه يحتوي على حمض الفوليك.

 

ب‌-خلطة طبيعية: نظراً الى الأهمية التي يلعبها العسل في تقشير وجهك والحفاظ على نضارته وإشراقته ورطوبته ونعومته، أعدي خلطتك الطبيعية لتقشير الوجه. أخلطي العسل مع بيكربونات الصودا، وإفركيه على وجهك بنعومة ومن ثمّ إغسليه وستلاحظين الفرق بسرعة.

 

ت‌- الاسفنجة الطبيعية: بدل أن تتكبدي أموالاً طائلة في جلسات تقشير الوجه، إستبدليها بشراء إسفنجة طبيعية مصنوعة من الألياف ومن نبات الـ konjac. وهي تشبه الصخور الصلبة، ولكن ما إن تضعيها تحت الماء الدافئ حتى تصبح تاعمة وكفيلة بإزالة خلايا الجلد الميتة. وهي لطيفة بما فيه الكفاية ويمكن استخدامها يوميا، وبمعدل مرتين في اليوم.

 

ث‌- المقشر بتركيبة حمض اللاكتيك أو اللبن: هناك طريقتين رئيسيتين للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تظهر على سطح الجلد: إما  تقشير الوجه عن طريق فركه بالاسفنج أو من خلال إستخدام الكريمات التي تحتوي في تركيبتها على الأحماض المقشرة التي تذوب الخلايا الميتة وتزيلها. وبما أن هذه الأنواع من الأحماض قد تكون إصطناعية وتسبب تهيّج البشرة، إختاري تلك التي تحتوي في تركيبتها على مواد طبيعية وخصوصاً على حمض اللبن الذي يساعد في حفاظ البشرة على الماء والرطوبة.