فوائد الفيتامين سي للشعر
اطلالة ومكياج
 كيف يساعدك الفيتامين سي في الحفاظ على جمال شعرك؟
للفواكه فوائد عديدة لبشرتك… إكتشفيها!
العناية بالبشرة
للفواكه فوائد عديدة لبشرتك... إكتشفيها!

كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟

الأربعاء، 31 يناير 2018
كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟

العناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف خطوات تتطلب حيل سهلة على المرأة تطبيقها بشكل يومي، لمنع تعرّض أطراف الشعر للجفاف، وبالتالي الحفاظ على الوان الصبغة واللمعية المطلوبة بعيداً عن التقصف والاضرار. لذلك تابعي مع أنوثة أفضل طرق لحماية الشعر المصبوغ من التلف لكي تكون اطلالتك مشعة هذا الشتاء.

بالصور... تسريحات شعر جنونية في اسبوع الخياطة الراقية

شامبو مخصص للشعر المصبوغ

من الخطوات الاساسية للحفاظ على الشعر المصبوغ استخدام أنواعاً من الشامبو الخاص لحماية الخصل من التلف من خلال الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تضمن العناية بالشعر المصبوغ وثبات لونه، مع الحرص على تطبيق هذا الشامبو 3 مرات في الاسبوع للحفاظ على الخصل صحية لأطول فترة ممكنة.

البلسم على الأطراف فقط

بعدها، واظبي على استخدام البلسم الضروري لترطيب الشعر وتنعيمه، لان العناية الصحيحة بالشعر المصبوغ تبدأ بتمشيط ‏الشعر الرطب والمغلّف بالبلسم أثناء الإستحمام، مع تخصيص عناية خاصة للأطراف من خلال بدء ‏التمشيط من وسط الشعر الى الأسفل لمنع تكسّره أو تعرّضه للتلف.

ماسكات مغذية للشعر المصبوغ

بعد كل حمام، استعملي الماسك الضروي على فروة رأسك المبللة لحماية الشعر المصبوغ. وكثّفي هذا المستحضر على أطراف الشعر لأنه من الطرق الاساسية لضمان العلاج الفعّال مع منع ‏تقصّف أطراف الشعر وتعرضه للجاف الذي يؤدي الى التلف.

هذه الطرق مثالية لملء فراغات شعرك!

خلطات طبيعية للشعر المصبوغ

- خلطة زيت الزيتون مع الزبادي: لحماية الشعر المصبوغ من التلف بخطوات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من أضرار الصبغة، ضعي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي واخلطيهم جيداً قبل تدليك فروة الرأس وكامل الشعر بهذه الخلطة خصوصاً بعد صبغ الشعر بيومين.

- زيت الصبار بعد الصبغة: لحماية خصل الشعر من الجفاف والخشونة، ضعي زيت الصبار بعد الصبغة مباشرة حوالى 20 دقيقة على أطراف الشعر قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. وستلاحظين أن الشعر المصبوغ لم يعد يتعرض للتلف والجفاف.