أفضل انواع زيت الزيتون
اطباق رئيسية
ما هي أفضل أنواع زيت الزيتون؟
افضل طريقة لتنظيف السمك
اطباق رئيسية
نظفي السمك الطازج بخطوات سهلة وسريعة

تخلصي من الحروق الملتصقة بأواني مطبخك

الخميس، 04 يونيو 2015
طرق سهلة لتنظيف اواني المطبخ المحترقة

يشكل تنظيف الأواني المحترقة مشكلة معقدة لربات المنزل، وهو أمر يمكن أن يواجهنه تقريبًا كل يوم ولكن الصعوبة تكمن في كيفية تنظيف الأواني المحترقة والطرق الصحيحة التي يجب على كل سيدة أن تتبعها كي تصل الى نتيجة مضمونة. تختلف درجات احتراق الأواني بين الحرق البسيط والحرق المتوسط والحرق القوي ولكن من خلال الطرق المتبعة للتنظيف والتي سنقدمها لك من خلال هذا المقال، لن تواجهي بعد اليوم أي صعوبة في تنظيف أولني المطبخ لديك مهما بلغت قوة الحرق.

- الطريقة الاولى هي طريقة متعارف عليها لتنظيف الأواني وتتبعها جميع السيدات تقريبًا، وهي تستخدم في حال التصاق الطعام بقاع الإناء وهي: اسكبي الماء في الإناء بشكل يغمر فيه الطعام الملتصق وأضيفي اليه عصير الليمون واتركيه على النار ليغلي جيدًا حتى تبدأ بقايا الطعام بالتحلل والذوبان. بعد أن تلاحظي أنها اختفت تقريبًا، أفرغي الماء واغسلي الإناء بسائل الجلي المعتاد وافركي قعره بالليفة الخشنة ولاحظي كيف سيصبح نظيفًا ولامعًا.

بالفيديو... استعمالات لم تفكري بها من قبل للميكرويف لحياة اسهل!

- الطريقة الثانية: إزالة الطعام الملتصق بمساعدة الكلور وهي:  افرغي في الإناء ثلاث ملاعق من الكلور وملعقة كبيرة من الماء الساخن وانقعيه لمدة 15 دقيقة حتى تلاحظي بأن الطعام بدأ بالتفكك، عندها اغسلي الإناء بسائل الجلي مستعينة بالليفة طبعًا وستلاحظين بأن عملية التنظيف تبدو سهلة وسريعة.

- الطريقة الثالثة: تنظيف الإناء بواسطة الخل املأي المقلاة أم الإناء المحروق بالماء الى أن تغطى الطبقة المحروقة، وأضيفي اليه كمية من الخل وضعيه على النار ليغلي جيدًا. بعد أن يغلي الماء، أطفئي النار وأضيفي ملعقتين من بيكربونات الصودا واتركي المزيج في الإناء لمدة دقيقتين. أفرغي الماء وصبّي سائل الجلي المعتاد على اسفنجة خشنة وافركي داخل الإناء وستجدين أن الحروق زالت بسهولة ومن دون أي عناء إضافي منك.