طلبات يجب رفضها للطفل
امومة
لهذه الاسباب يجب أن تقولي لا لطفلك
وضع الجنين في الشهر الثامن
امومة
كيف يكون الجنين في الشهر الثامن؟

طرق عدة لاستخدام حبوب منع الحمل...تعرفي إليها!

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016
طريقة استخدام حبوب منع الحمل

هناك العديد من وسائل منع الحمل وتختلف ايضا طرق استعمالها، إلا أن حبوب منع الحمل تبقى الوسيلة المفضّلة لدى الكثيرات نظراً لسهولة استخدامها وفاعليتها. ومن المعروف أن اي وسيلة لتأخير منع الحمل لها اثار جانبية على صحتك، لذا عليك استشارة طبيبك المختص قبل البدء بإستخدام أي نوع من موانع الحمل. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا الموضوع عن كيفية تناول هذه الحبوب بالطريقة الصحيحة.

 

هل يمكن لحبوب منع الحمل ان تسبب التشوهات الخلقية عند الجنين؟

 

اليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل بالطريقة الصحية

 

 

يتم استخدام فيها هرمون الاستروجين والبروجستين لمنع التبويض، فهذه الحبوب تساعد ايضا في منع استقبال المخاط في عنق الرحم للحيوانات المنوية، ووقف الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة مما يجعل ايضا بطانة الرحم غير قادر على قبول البويضة المخصبة.

 

الطريقة الاولى، من الافضل عند تناول هذه الحبوب استخدامها حسب التعليمات، عليك تناول حب واحدة كل 24 ساعة. فإنه يجب أن تأخذ حبوب منع الحمل الخاصة بك على وجه التحديد في الساعة 8:00 صباحا من كل يوم، وعدم الالتزام بذلك يسبب حدوث الحمل .

 

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

 

الطريقة الثانية، عندما يستخدم لعلاج حب الشباب، فإنه يتم أخذ الدواء في نفس الفترات التي تحتاج فيها لمنع الحمل كما وإن الطبيب ينصحك بأفضل طريقة لاستخدام هذه الحبوب لعلاج حب الشباب. فلمنع الافراج عن الهرمونات عليك ان تأخذي حبة واحدة كل يوم في الوقت نفسه.