كيفية التعامل مع الحبيب القاسي
حياة زوجية
نصائح للتعامل مع الحبيب القاسي
اسئلة للتعرف على الشخصية
حياة زوجية
اسئلة يجب طرحها على شريكك المستقبلي

بهذه الطرق تكتشفين إن كان شريكك كاذباً

الأحد، 03 أبريل 2016
طرق كشف كذب الشريك

الكذب ملح الرجال كما يقال، وأنت كيف تكتشفين إن كان شريكك يتفوه بالحقيقة أو يكذب؟ اليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أبرز الطرق لكشف كذب الشريك. ويحاول الشريك الكاذب في الكثير من الأحيان أن يخفي كذبه من خلال عدم النظر الى الشخص الذي يحدثه بطريقة مباشرة فينظر الى الأسفل أو يشيح بنظره بعيداً لتجنب المواجهة. يسرد الكاذب عادة الكثير من التفاصيل المملة لتجنب قول الحقيقة ومن هنا يحاول ألا يركز على القضية الرئيسة التي يتحدث بها مع الآخر.

 

علاقات الشريك السابقة... لا تدعيها تضايقك!

 

من جانب آخر هناك موضوع العصبية الذي لا يمكن إلا التنبه له لأن الكاذب يكون له ردات فعل عصبية أكثر من اللازم وهذا مؤشر مهم من مؤشرات الكذب. لغة الجسد تلعب دورها في كشف الكذب فالذي يلمس أنفه مثلاً خلال الحديث مع الشريك يكون قد استخدم حركة من حركات الكاذبين وهذا يشير الى أنه يخفي حقيقة ما. هذا وينظر الشريك بعد الانتهاء من قص الكذبة الى الأسفل أو الى الأعلى من حوله لتضييع الوقت ومن العلامات الجسدية الأخرى نذكر اتساع حدقة العين مثلاً أم عدم الابتسام أو رجفة الجفن. بالإضافة الى ذلك هناك التردد في الكلام فإن توقف الشريك ليشرب الماء فهذا يعني انه يستخدم حيلاً للمماطلة وهذا ينبهك الى أنه يخفي الحقيقة عنك.

 

متى تسامحين الشريك على أخطائه؟

 

يسعى الكاذب بكل جهده للتملص من الإجابة المباشرة فيبدأ بإعطاء إجابات وحجج عن اسئلة لم ترحيها عليه في البداية وهذا يشير الى الكذب فانتبهي الى الموضوع وتداركي الأمر.