اكتشفي اغرب نكهات الآيس كريم في العالم… هل جرّبتِها من قبل؟
حلويات
اكتشفي اغرب نكهات الآيس كريم في العالم... هل جرّبتِها ...
طريقة تحضير كيك عيد الام
حلويات
كيك عيد الام

بقايا الخبز... كيف تعيدين استخدامها بطريقة مبتكرة؟

الثلاثاء، 21 فبراير 2017
استخدامات مميزة لبقايا الخبز

بعد تناول ما نريد من الخبزو ردّة الفعل الطبيعية هي رمي البقايا. لكنّ، هل يمكن الإستفادة منها؟ فهذه البقايا قد تجعل من أطباقك لذيذة يتمتّع بها أفراد أسرتك. لذا، يقدم لك موقع أنوثة استخدامات مميزة لبقايا الخبز.

اليك كيفية عمل حلى الفقع

استخدامات مميزة لبقايا الخبز

أولاً، حوّلي بقايا الخبز إلى مكعّبات وحمّصيها لاستخدامها في السلطات مثل الفتوش وسلطة السيزر ومختلف أنواع الحساء.

ثانياً، إذا بقي لديك خبز محمّص غير مستخدم، إطحنيه واستعمليه بدلاً عن البقسماط الجاهز مع الفتة أو لتغليف الدجاج به قبل القلي.

ثالثاً، قد تستغربين من إمكانية استخدام الخبز مع الآيس كريم. لكنّ، كل ما عليك فعله هو مزجه مع القليل من السكر والقرفة وتزيين الآيس كريم به.

رابعاً، شكّلي من بقايا الخبز كرات الجبنة المقليّة. ويمكن استبدال الجبن بالدجاج أو اللحمة أو الخضار.

خامساً، للحصول على سناك صحّي وخفيف، أمزجي بقايا الخبز مع القليل من زيت الزيتون، الزعتر والبهارات المشكّلة. ثم حمّصيها في الفرن وتناوليها متى ما شئت.

سادساً، تناولي فطور ولا ألذّ من خلال خفق بيضتان مع نصف كوب حليب، رشّة ملح، جوزة الطيب وبهارات مشكّلة. غمّسي شرائح الخبز بالمزيج من الجهتين ثمّ إقليها مع الزبدة وقدّميها ساخنة.

اليك كيفية عمل بودينغ الخبز 

أخيراً، يمكن الحصول على حلى لذيذة من بقايا الخبز من خلال تقطيعها بشكل دائري ومزجها مع بيضتان، نصف كوب حليب، ملعقة صغيرة فانيلا، ملعقة كبيرة قرفة وملعقتان كبيرتان سكر. حمّريها الفرن وقدّميها لضيوفك مع فواكه مقطعة.