طريقة ارتداء تنانير جينز
موضة كل يوم
تألقي بتنانير جينز تناسب شكل جسمك
طريقة اختيار الفستان المناسبة للطفلة
موضة كل يوم
خطوات بسيطة لتكون إطلالة إبنتك كالأميرات

تخلصي من كي الملابس عبر الطرق التالية...

الجمعة، 21 أغسطس 2015
طرق لتفادي كي الملابس

تريدين أن تحصلي على أقمشة ناعمة منسدلة وعلى ثياب كذلك أيضا من دون أي مجهود؟ موقع أنوثة سيريحك من مهمة الكي الصعبة وسيقدم لك الحل !

 

الخل الأبيض

 

أضيفي كوباً من الخل الأبيض إلى مياه شطف الغسيل فيساعد على تخفيف الثنيات والتغضنات. لا تقلقي فإنه لن يترك رائحة على الأقمشة، بل هو سيعيد ثيابك إلى لونها الأساسي لا سيما إذا كان لونها أبيض!

 

نصائح ضرورية لكِ لطيّ الملابس وتوضيبها بشكل محترف

 

لا تضعي الكثير من الثياب في الغسالة والنشافة

 

لا تضعي غسيل ثلاثة أسابيع في الغسالة والنشافة مع بعضه البعض. هذه إلى حد كبير وصفة للتخلص من التغضنات. كلما كانت الثياب في الغسالة أقل كلما كان ذلك أفضل.

 

ما هي الملابس المناسبة للعمل؟

 

طريقة غسل القطن من دون أن يحتاج للكي

 

انقعي الملابس في الماء البارد لفترة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. وأهمية عملية نقع الملابس تكمن في أنها تساعد على إذابة البقع القابلة للذوبان فضلا على تليين القذارة وتسهيل إزالتها. ويراعى عند النقع أنه إذا كانت الأنسجة شديدة القذارة مثل ملابس العمال فإنها تنقع في ماء دافئ وصابون؛ لأن الماء الدافئ يساعد على تحلل المواد الدهنية وتفاعلها مع الصابون، ويفضل نقع الملابس المتسخة جدًّا في إناء منفصل، كما يراعى نقع المناديل على حدة في ماء بارد وملح بنسبة ملعقة كبيرة ملح للصفيحة المتوسطة؛ حتى تتحلل المادة المخاطية ثم تضاف مادة مطهِّرة.

بعد ذلك يغلى الغسيل لمدة زمنية تتراوح بين 15- 20 دقيقة؛ وذلك لتطهير أنسجة القماش، كما أن الغلي يعطي البياض الناصع للأنسجة، خاصة عندما تكون الشمس في أيام الشتاء ضعيفة، فتقل فرصة تعريض الغسيل للشمس. وبعدها علقي الثياب مباشرة واحصلي على النتيجة المطلوبة.