وصفات من التفاح للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
التفّاح وخلطاته لبشرة نظيفة ونضرة
خلطات لتليين الشعر المجعد طبيعيا
اطلالة ومكياج
كيفية ترطيب وتنعيم الشعر المجعّد

اصنعي جيل للاستحمام خاص بك في المنزل

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014
طرق لصنع جل الاستحمام في المنزل

تكثر انواع جل الاستحمام في الأسواق، بأنواعها ومكوّناتها، وتختارها النساء بحسب نوع بشرتها ولونها. لكن موقع "أنوثة" يقدّم لكِ اليوم مجموعة من الطرق السهلة، لصناعة الجل الخاص بك في المنزل.

طرق صنع جل الإستحمام الطبيعي

 

أولاً، لصنع الجل الخاص بك في المنزل، خذي قطعة من الصابون العادي ذات الرائحة الجميلة مع نصف قارورة صغيرة من ماء الورد، ملعقتين من النشا، ملعقة كبيرة من خل التفاح، ملعقتين كبيرتان من زيت اللوز، ملعقتين من زيت الزيتون وعصير ليمونة. قومي ببرش الصابون إلى ان يصبح ناعماً، أضيفي إليه ماء الورد واخلطي جيداً. ضعي الخليط في إناء وأضيفي إليه باقي المكونات. حرّكي جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس، ثمّ ضعي الخليط في قارورة فارغة لجل استحمام.

ثانياً، تحتاجين إلى صابونة الغليسيرين، ملعقتين من زيت الليمون وملعقتين من سائل الغليسرين. قطعي الصابونة إلى قطع صغيرة وضعيها في إناء به ماء، ضعي الإناء على نار متوسطة وقلّبي حتى يذوب الصابون في الماء. أضيفي الغليسرين وزيت الليمون إلى الصابون، واتركيه لمدة ۲٤ ساعة حتى تمتزج المكونات جيداً، ثم يعبأ في زجاجة نظيفة.

اليكِ بعض الخلطات الطبيعية المذهلة لتبييض الييدين

ثالثاً، تحتاجين الى كوب من الصابون المبروش، فنجان قهوة من الماء وملعقة من زيت اللافندر أو زيت الياسمين. فأخلطي الصابون مع الماء وضعيه على نار متوسطة حتى تذوب وأتركيه ليبرد. أضيفي زيت اللافندر أو الياسمين للصابون ثم يعبأ في زجاجة نظيفة.

رابعاً، لصنع جل الإستحمام الخاص بك في المنزل، تحتاجين إلى فنجان من شامبو الأطفال، نصف فنجان من ماء الورد، ۱٥ قطرة من زيت اللافندر للبشرة الجافة، زيت الكاموميل للبشرة الحساسة، زيت النعناع والروزماري للبشرة الدهنية، وربع ملعقة من الملح. أضيفي ماء الورد والملح إلى الشامبو وامزجي جيداً، ثمّ أضيفي الزيت المناسب. يعبّأ جل الإستحمام في زجاجة نظيفة. هذا الجل سيساعدك على إزالة الخلايا الميتة.