الحمل الكاذب
امومة
الحمل الكاذب بين الاعراض والاسباب وطرق العلاج
مدرات حليب الام
امومة
ما هي الاطعمة التي تساعد على ادرار حليب الام؟

طرق مفيدة تكتشفين من خلالها مواهب الطفل

الجمعة، 16 سبتمبر 2016
كيفية اكتشاف مواهب الطفل

يتمتع كل طفل بموهبة تميزه عن الآخر أكان في السم أو الموسيقى أو الغناء...أما دورك فيكمن في كيفية اكتشاف مواهب الطفل، لذلك سنقدم لك في مقالنا اليوم من موقع أنوثة بعض النصائح المفيدة حول الموضوع والتي يمكنك أن تحاولي تطبيقها في حياتك مع طفلك.

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

- راقبي طفلك عن كثب لتكتشفي اهتماماته وإن كانت هذه الاهتمامات تتعلق بالمدرسة أو خارجة عن نطاق الدراسة. حين يهتم الطفل بأمر ما لا يستطيع أن يخفي ذلك وبخاصة إن كان الاهتمام يتمحور حول موهبة كالرسم مثلاً.

- كوني قريبة من طفلك واسأليه دوماً عن المواد التي يحبها في المدرسة وتلك التي لا ينجذب اليها أو يكرهها ومن هنا تستطيعين أن تكونّي فكرة عن موهبته وهواياته.

- تابعي نشاطات طفلك في المدرسة واسألي معلميه عنه وعما يلاحظونه من تفاعلاته مع المواد المختلفة فالمعلم يحتك كثيراً مع الطفل ويمضي معه وقتاً طويلاً ويستطيع أن يفيدك في اكتشاف إن كان طفلك يمتلك أية موهبة وبالتالي سيقدم لك النصائح النافعة في الموضوع.

- ادرسي شخصية طفلك وحاولي أن تكتشفي بنفسك ما يستهويه فأهديه كتاباً للرسم وانتظري ردة فعله فإن فرح وباشر بالسم هذا يشير الى أنه يميل الى هذه الموهبة فاعملي على صقلها.

 

- اعرضي على طفلك إمكانية إشراكه في مدرسة لتعلم الموسيقى بحال لم يعرض هو الفكرة عليك ومن طريقة إجابته ستعلمين إن كان يحب الأمر ويميل الى هذه الموهبة. في هذا الأمر يمكنك من قبل أن تلحظي إن كان الطفل يحب الاستماع الى الموسيقى ودندنة الألحان وحينها ستعلمين أنه يمتلك هذه الموهبة.