خطوات أساسية لتطبيق أروع مكياج مناسب للمحجّبات
اطلالة ومكياج
خطوات أساسية لتطبيق أروع مكياج مناسب للمحجّبات
فوائد الماء البارد لحرق السعرات الحرارية
انقاص الوزن
كيف يفيد الماء البارد في حرق السعرات الحرارية؟

بهذه الحيل... امنعي سيلان المكياج في الصيف

الأربعاء، 16 مايو 2018
طرق منع سيلان المكياج في الصيف - أنوثة

من المشاكل الجمالية التي تعانين منها في الصيف هي سرعة سيلان المكياج بسبب درجات الحرارة ونسبة الرطوبة المرتفعة التي تؤدي الى عدم تألق رسمات العيون وملامح البشرة طوال النهار. لذلك، لا بد أن تتابعي مع أنوثة العديد من الطرق التي تمنع سيلان المكياج في الصيف من خلال تطبيق أساليب سهلة ومضمونة.

كيف تمنعين سيلان الكحل؟

 المستحضر التمهيدي

كخطوة أولى، من الضروري تمرير المستحضر التمهيدي على البشرة قبل تطبيق أي نوع من المكياج. فقومي بتوزيع هذا المرطّب ليشكّل قاعدة أساسية لتثبيت المستحضرات وبالتالي، يساهم في منع سيلان هذا المكياج طوال النهار.

كريم أساس مات

للتغلُّب على مشكلة البشرة اللماعة التي تعتبر أكثر عرضة لسيلان المكياج خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية، قومي باستخدام كريم الأساس المات والخالي من الزيوت على كامل سطح البشرة بطبقة واحدة فقط، ولا تنسي تمرير رذاذ البرونز لتجنّب تكتّل المستحضرات.

ظلال عيون مضادة للماء

حاولي اختيار مستحضرات المكياج المضادة للماء مع تجنُّب وضع كميَّات كبيرة منها خصوصاً على العينين. فضعي ظلال العيون الخفيفة ولا تختاري الأنواع البراقة منها لأنها تفرز نوعاً من الزيوت مع ارتفاع درجات الحرارة.

أقلام آيلاينر ناشفة

ابتعدي عن رسمات الآيلاينر في الصيف واستبدليها بأقلام ناشفة يمكن أن تحدّدي من خلالها خطوط العينين العليا والسفلى لمنح انظرتك رونقاً وجمالاً ملحوظاً. وبالفرشاة الناعمة، مرّري رذاذ البودرة المطلقة أسفل العينين لامتصاص أن تسرّب لهذه الأقلام، ولمنه الكحل من السيلان.

خطوات أساسية لتطبيق أروع مكياج مناسب للمحجّبات

مرطّب ملوّن للشفاه

في فصل الصيف الحار، تجنّبي تمرير احمر الشفاه الداكن واكتفي بتطبيق مرطّب ملوّن أو بتدرجات طبيعية لمنح الشفاه تدرجات حيوية. كما احرصي أن تكون تركيبته مزوّدة بعامل الوقاية من الشمس لمنع سيلانها طوال النهار.