خلطات لتبييض اليدين
العناية بالبشرة
اليك خلطات لتبييض اليدين بأسبوع واحد!
تمارين رياضية للاسابيع الستة بعد الولادة
صحتك
أبرز التمارين الرياضية للأسابيع الستة بعد الولادة

اليك طرق وضع انواع بودرة الوجه المختلفة

الخميس، 06 أغسطس 2015
طرق وضع أنواع بودرة الوجه المختلفة

إنّ بودرة الوجه تعتبر من اساسيات الماكياج وهذا ما يجمع عليه كل خبراء الماكياج. فهي المسؤولة عن توحيد لون البشرة وإعطائها هذا الصفاء والرونق المميز كما أنها التي تعمل على تثبيت الماكياج وحمايته من التعرق والتلف. لذلك عليك الإلمام بأنواع البودرة وكيف يطبق كل نوع منها على الوجه. موقع أنوثة سوف يقدم لك شرحاً عن كل نوع وطرق استخدامه. وتوضع بودرة الوجة بعد كريم الاساس على البشرة. وتلائم بودرة الوجة صاحبات البشرة الدهنية وذات المسام الواسعة حيث تساعد على الاحتفاظ بالمكياج لفترات طويلة على البشرة.

 

أنواع بودرة الوجه

 

 

البودرة الحرة

 

لها أنواع مختلفة منها الشفافة التي تعطي شكلاً طبيعياً جدا أو نصف شفافة أو ملونة، وتتميز بأنها تناسب اغلب انواع البشرة وهي تعمل على تثبيت المكياج وتثبيت كريم الاساس للبشرة ليبقى متماسكا كما تساعد على تقليل لمعان البشرة.  ويتم وضع البودرة الحرة بواسطة الفرشاة وذلك لتتمكني من توزيعها على كل الوجه وبشكل متوازن. وتعد الفرشاة الكبيرة الحجم ذات الشعر الكثيف الناعم من أنسب أنواع الفرش لوضع البودرة. ضعي الفرشاة في البودرة، ثم انفضيها جيداً للتخلص من الزيادة لا سيما مع البودرة الحرة ثم وزّعي البودرة على الوجه في حركة دائرية من الأعلى للأسفل. مع إتباع اتجاه نمو شعر الوجه للحصول على أفضل نتيجة.

 

غيّري شكل أنفك بمساعدة مستحضرات التجميل

 

البودرة المضغوطة

 

البودرة المضغوطة تستخدم لتعديل المكياج وهى الأنسب للبشرة الدهنية حيث تعمل على امتصاص الدهون حول الانف والوجنتين وفوق الشفاة وتعرف أيضاً بالبودرة المتنقلة وتعمل البودرة المضغوطة على تغطية وإخفاء المسامات الواسعة. لوضع البودرة المضغوطة عليك استخدام الاسفنجة التي تتوفر بأحجام وخامات مختلفة وهي عادة ما تكون مصنوعة من خامة مخملية ناعمة مثل القطيفة. والأهم من الحجم هو الخامة ودرجة نعومتها ونعومة وبرها.

 

البودرة اللامعة

 

تتميز بلمعانها بدرجات لونية مختلفة، وتوضع البودرة اللامعة فوق العينين والجبة وعظمة الخدين. وتستخدم في المناسبات. ويتم وضعها باستخدام الاسفنجة بالطريقة نفسها التي توضع فيها البودرة المضغوطة.

 

كيف تظهرين شفاهك بطريقة جذابة؟