طرق مبتكرة لطي الملابس
موضة كل يوم
نصائح ضرورية لكِ لطيّ الملابس وتوضيبها بشكل محترف
خطوات لجعل الملابس اكثر عصرية
موضة كل يوم
خطوات سريعة تجعل ملابسك أكثر عصرية

كيف تختارين التنورة المناسبة لقامتك؟

الثلاثاء، 02 يونيو 2015
طريقة اختيار التنورة حسب طول القامة

في كل عام تتجدد موضة الألبسة وتتبدل وفق ما يراه الخبراء والمصممين من تجديد وتعديل، ولكن هذه الموضة لا تتناسب إلى حد كبير مع أشكال الأجسام التي تتمتع به النساء حول العالم. وقد تواجه نساء كثيرات مشكلات في تنسيق الملابس بما تناسب مع جسمهن، وقامتهن وطولهن، ومن أبرز هذه المشكلات، تلك التي تواجههن خلال انتقاء التنورة. فإليك نصائح اختيار التنورة وفق طول قامتك.

القامة القصيرة

لصاحبات القامة القصيرة، يفضل اختيار التنورة المصممة وفق حرف الـA، ذات القصة المستقيمة. ومن الأفضل تجنب التنانير الجامدة، وانتقاء تلك التي تتميز بتصاميم ملفوفة أو ذات التفاصيل العامودية.

الممتلئة الخصر

المرأة ذات الخصر الممتلئ، عليها اختيار التنورة التي تلفت الانتباه إلى الساق وليس إلى الخصر. واحرصي على أن تكون بعيدة عن الوسطك قدر الإمكان، لذلك اعتمدي على التنانير الطويلة بشكل كامل وابتعدي عن تلك المزخرفة أو الغنية بالتفاصيل في المنتصف.

ذوات الإنحناءات البارزة

النساء اللواتي يتمتعن بهذا النوع من القامات، عليهن أن يرتدين التنانير بدرزة مخفية ذات القصة المستقيمة على شكل حرف A وتلك الأخرى الملفوفة. أما التنانير المسطحة من الأمام مع سحاب جانبي أو من الجهة الخلفية أو عند الخصر، فيمكن ارتداؤها من دون حزام عند الخصر. وتجنبي دائماً التنانير الضيقة مع الفتحة من الخلف، لأنها تلفت الانتباه إلى الساقين بدلاً من الإنحناءات البارزة.

المؤخرة الممتلئة

إذا كنت من صاحبات المؤخرة الممتلئة، فالتنورة المصممة على شكل حرف A بشكل مستقيم وفضفاض مع ثنيات ناعمة وخفيفة هي الأكثر تلاؤماً مع قامتك. كما تلائمك تنورة مع درزة مخفية بطول الركبة. أما التنانير الضيقة فتجنبيها وابتعدي عن الأحزمة على مختلف أنواعها.

اعتمدي موضة تنورة الموليت في صيف 2015

المؤخرة المسطحة

للنساء اللواتي يتمتعن بمؤخرة مسطحة، فالتنورة الملائمة لهن هي تلك المصنوعة من أقمشة الليكرا والتنانير الضيقة.

الخصر العريض والساقان القصيرتان

لهذه القامة تتناسب معها التناير المستقيمة التي يصل طولها بين منتصف الفخذ أو الركبة لمنح الساقين الطول المنشود.

الخصر الصغير والساقان الطويلتان

إن كنت تملكين هذه القامة، فاعتمدي على التنانير المستقيمة ذات الخصر المنخفض والتنانير الطويلة المتدلية.

السيقان الممتلئة

إن كانت سيقانك ممتلئة، فأنت تحتاجين إلى التنانير الفضفاضة أو ذات الطيات الناعمة والتنانير الليكرا ايضاً ستناسبك.