خطوات تحضير صابونية بياض الثلج… لنضارة مثالية!
العناية بالبشرة
خطوات تحضير صابونية بياض الثلج... لنضارة مثالية!
هل تفكّرين في وضع زمام الأنف؟ اعرفي اولاً أنواعه وأضراره
اطلالة ومكياج
هل تفكّرين في وضع زمام الأنف؟ اعرفي اولاً أنواعه وأضرا...

كيف تختارين أفضل واقي شمسيّ لبشرتكِ هذا الصيف؟

الجمعة، 06 مايو 2022
كيف تختارين أفضل واقي شمسيّ لبشرتكِ هذا الصيف؟

أشعّة الشمس باتت فعلاً حارقة وتنذر بصيف حارّ، يمكن أن تتعرّضي خلاله لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية والتي تُعتبر سبباً رئيسياً لتعب البشرة واصابتها بالشيخوخة المبكرة والبقع. لذا يجب أن توفّري لها الحماية اللازمة هذا الصيف عبر اختيار الواقي الشمسي الأفضل. ما هي المعايير التي يجب ان تركّزي عليها؟ نعرضها لكِ تالياً.

1- يناسب نوع البشرة: هذا هو المعيار الاول والاساسيّ، فيجب ان تختاري الواقي المناسب لنوع بشرتكِ سواء كانت جافة، عادية، مختلطة، دهنية او حسّاسة. والعلامات الموثوقة حول العالم كلّها تقدّم خيارات كثيرة في هذا المجال بما يتناسب مع حاجة كلّ نوع بشرة. فمثلاً الواقي الخاص بالبشرة الدهنية يكون مطفئاً ويخفّف اللمعان كما لا يسدّ المسام، فيما يمكن لواقي البشرة الجافة أن يتضمّن مكوّنات مرطّبة ومليّنة للجلد.

نصائح مهمّة لحماية البشرة من تأثيرات الشمس

2- يحمي من كلّ أشعة الشمس ما فوق البنفسجية: هذه الأشعة تنقسم ما بين الطويلة، المتوسطة والقصيرة، لذا يجب على واقي الشمس ان يحمي منها كلّها وليس نوعاً واحداً فقط، فيكون مدوّن عليه عبارة "Broad Spectrum" في اشارة الى فعاليته على مختلف الاشعة ما فوق البنفسجية.

3- يتضمّن معامل حماية أعلى من 30: في حال كنتِ ستخرجين لوقت قصير تحت الشمس وفي غير أوقات الذروة، يمكن أن تختاري واقياً ذات معامل حماية (SPF) 15. لكن اذا كنتِ تقضين وقتاً أطول فأنتِ بحاجة لمعامل حماية 30 أو 50 في حال التعرّض لوقت أطول وفي وقت الذروة.

4- يكون ذات تركيبة موثوقة: لا يمكن اختيار أي واقي شمسيّ وتطبيقه على البشرة، لأنّه في حال كان يتضمّن أي مواد مسبّبة للتهيّج ستكون النتيجة وخيمة. لذا دقّقي في الواقي اذا كان يحتوي أي كحول أو مواد مهيّجة أو عطور يمكن أن تتحسّس بشرتكِ عليها.

من خلال هذه المعايير الاربعة يمكن أن تضمني حصولكِ على افضل واقي شمسيّ هذا الصيف. ونحن سنرشدكِ الى بعض الأنواع المفضّلة لدينا من علامات موثوقة:

* Uriage Bariésun Spf50+ Cream Fragrance Free

* Isispharma Uveblock Spf 50+ Fluid

*+ Bioderma Photoderm Max Cream Spf50