طريقة عمل مكياج مستوحى من البحر
اطلالة ومكياج
اليكِ قواعد تطبيق مكياج بحري ناعم
طريقة اختيار الطبيب النسائي
صحتك
نصائح لاختيار طبيبك النسائي

كيف أجعل باروكة الشعر تبدو طبيعية؟

الإثنين، 03 أغسطس 2015
طريقة اختيار باروكة الشعر

لطالما تميزت المرأة العربية بالشعر الطويل، والذي يعتبر حالياً موضة تدفع بالنساء للاهتمام بشعرهن إلى أقصى حد من حيث الطول واللون والنوعية. إلا أن مشاكل عديدة قد تصيب شعر المرأة لا سيما مع تقدم العمر أو إثر التعرض لظروف غير مناسبة فيتوقف عن النمو أو أنه حتى يتساقط بكثرة. في هذه الحالة تلجأ النساء لاستخدام باروكة الشعر أو أنها قد تستخدمه في مناسبات محددة فقط كالأعراس. في جميع الأحوال، لا بد أن تتعرفي على الأسلوب الأنسب لاختيار باروكة الشعر المناسبة لك.

باروكة نجمات المسلسلات بين الحاجة الدراميّة والضرورة الجمالية

- صفات الباروكة الجيدة: الباروكة الجيّدة لا يمكن تمييزها عن الشعر الحقيقي، لذا عليك اختيارها بعناية حتى ولو كانت كلفتها أعلى.

- التجربة قبل الشراء: لا تقومي بشراء الباروكة، من دون أن تريها بأمّ العين، ما يعني ألّا تشتري عبر كتالوج أو من خلال الإنترنت كما هو رائج حالياً. فهي أكسسوار شخصيّ محض، يحتاج اختياره إلى الوقت للتجربة وتقييم البدائل.

- اللون المناسب: الباروكة باللون الأسود أو الغامق جدّاً تجعل طلّتك تبدو أكبر سنّاً، ما لم يناسب لونها نغمة بشرتك. لذا حاولي قدر المستطاع أن تختاري باروكة الشعر التي تشبه نوع شعرك الطبيعي ولونه.

- كثافة الشعر: يجب أن يكون اختيار كثافة شعر الباروكة مناسباً لعمرك. فبعد سنّ الخمسين، يفقد الشعر كثافته شيئاً فشيئاً. قد يكون هذا هو الخطأ الأكثر شيوعاً عند اختيار الباروكة، حيث تركّز النساء على الأسلوب واللون، ولكنْ ينسَين اختيار باروكة بشعر خفيف، أو طلب تخفيف الشعر فيها.

بالصور موديلات قصات شعر ايمو للفتاة الجريئة

في النهاية، يتوقف اختيار باروكة الشعر على حاجتك منها، فّا كنت تعانين من تساقط الشعر على المدى القصير المتعلق بالعلاج الكيميائي مثلاً، اختاري باروكة بشعر اصطناعي لأنها أقل تكلفة وأسهل من ناحية العناية ويتوفر منها أنماط وألوان كثيرة. أما لمن تعاني من تساقط الشعر على المدى الطويل من الأفضل شراء شعر طبيعي 100% لكي تشعري وكأنها شعرك الطبيعي.