أجمل ديكورات المنزل
ديكور
نصائح لتحصلي على أجمل ديكور لمنزلك
ستائر خشبية
ديكور
ما هي الستائر الخشبية المناسبة لكل غرفة؟

لشماعة الملابس أسسها الخاصة... فكيف تختارينها؟

الخميس، 24 سبتمبر 2015
طريقة اختيار شماعة الملابس

يشغل بال المراة ترتيب الملابس في الخزانة بما يتلاءم مع ذوقها وتبعاً لانواع الألبسة، ولكنها قد تواجه مشكلة على صعيد الشماعة للملابس، فبعضها قد يكون قابلاً للكسر بسرعة، في حين أن البعض الآخر متين أكثر. فكيف تختارين شماعة الملابس المناسبة؟.

 

الشماعة الخشبية

 

لدى اختيارك الشماعة الخشبية، إحرصي على أن يكون شكلها منحنياً على صورة أكتاف، فهي الأنسب لتعليق المعاطف والجاكيتات السميكة، أولاً نظراً لسماكتها ومتانتها، وثانياً لشكلها المساعد على الحفاظ على شكل المعاطف. كما أنها قادرة على حمل الملابس المفرودة عليها لمدة أطول من غيرها، لذا هي مناسبة للملابس المصنوعة من الصوف والكتان والجبر دين، والجينز  بالإضافة إلى الملابس المبطنة.

 

الشماعة البلاستيكية

 

إختاري الشماعة البلاستيكية ذات الشكل المنحني على صورة أكتاف أيضاً، ولكن إحرصي على استخدامها مع الملابس الخفيفة كالكنزات الرقيقة والفساتين الحريرية، والملابس المصنوعة من الشيفون والأقمشة المطاطة والفيزون. تحمي هذه الشماعات الملابس من أي خدوش أو علامات في النسيج قد تنتج عن الخشب سيئ النوعية.

 

ديكورات خزانة الملابس بتصاميم مميزة

 

الشماعة المبطنة

 

تعتبر هذه الشماعة الأفضل لحفظ الملابس ونوعيتها، خصوصاً الملابس الثمينة ذات الأقمشة الخفيفة والرقيقة. وغالباً ما تكون مبطنة بطبقة قطنية أو أسفنجية أو حريرية أو مصنوعة من بقايا الأقمشة. هي ملائمة لفساتين السهرات والحفلات المطرزة والتي تحوي الشك والكريستالات، والملابس المخرمة كالدانتيل والشيفون. واحرصي عند اختيار هذا النوع من الشماعات أن تتضمن علاقات تستخدم خصيصاً لحفظ التنانير ذات القصات المتعددة.