احذروا اخطاء زرع الشعر… قد تسيء الى اطلالتكم!
اطلالة ومكياج
احذروا اخطاء زرع الشعر... قد تسيء الى اطلالتكم!
ما هي الأخطاء التي قد تدمّر مكياجكِ الصيفي؟
اطلالة ومكياج
ما هي الأخطاء التي قد تدمّر مكياجكِ الصيفي؟

كيف تختارين مثبّت المكياج الأفضل لكِ؟

الإثنين، 13 يونيو 2022
كيف تختارين مثبّت المكياج الأفضل لكِ؟

سواء كنتِ تريدين التألق من أجل الخروج مع صديقاتك أو عليك حضور اجتماع مهم، من المهم أن تكوني واثقة من أن مكياجك لن يخذلك طيلة اليوم. لذا تعدّ طريقة اختيار مثبت المكياج مهمة، لا بل أساسية لضمان وجه مشرق بعيد عن الخطوط التي يخلقها كريم الأساس أو خافي العيوب بعد ساعات. فكيف تختارين مثبت المكياج؟ اليكِ الدليل الكامل أدناه:

هل الشامبو الازرق مناسب لشعرك؟

- مثبّت المكياج للبشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المحتمل أن يبدأ كريم الأساس الخاص بك في الظهور بمظهر لامع بعد ساعات، الأمر الذي لا تريدين حصوله طبعاً. للبقاء متألقة، جرّبي بخاخ تثبيت له خصائص مطفئة. قيحتوي هذا النوع من البخاخات على مكونات تمتص اللمعان الزائد بحيث يظلّ مكياجك خالياً من العيوب لفترة أطول.

طريقة اختيار مثبت المكياج

- مثبّت المكياج للبشرة الجافة: اذا كنتِ تتساءلين عن طريقة اختيار مثبت المكياج للبشرة الجافة، نلفت انتباهكِ الى انّك يجب ان تبحثي عن مثبّتات المكياج التي تغذي بشرتك بجرعة من الرطوبة. وإذا كان مكياجك عرضة للأكسدة ويجعل بشرتك تبدو باهتة مع مرور اليوم، فابحثي عن السبراي الذي يحتوي على مضادات الأكسدة.

- مثبّت المكياج للبشرة العادية: يوفّر غالباً التوهج كما يحمي الميك آب من الذوبان والتكتل والانزلاق والبهتان بفعل الحرارة والرطوبة والعرق. ورغم أنّ بشرتكِ عادية ولا تعاني من شوائب ظاهرة او مشاكل جلدية، احرصي على اختيار مثبّت المكياج لطيفاً على البشرة.

- مثبّت المكياج للبشرة الحسّاسة: في حال كانت بشرتكِ حسّاسة يجب ان تختاري بعناية مثبّت المكياج تماماً كما تختارين المستحضرات الاخرى. فاحرصي أن يكون مدوّناً عليه Sensitive Skin ومن علامة موثوقة لكي تكون مكوّناته مناسبة لبشرتك.