كيف أكثف شعري؟
اطلالة ومكياج
كثفي شعرك بهذه الخلطات الطبيعية
مكياج وردي وأسود
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين المكياج الوردي والاسود؟

نصائح لاختيار مزيل العرق المناسب

الجمعة، 01 مايو 2015
طريقة اختيار مزيل العرق

من أسوأ المواقف التي يمكن أن تواجه المرأة، هي التعرق وانبعاث رائحة سيئة من جسمها، خصوصاً وأن موسم الصيف على الأبواب. لذلك يعتبر مزيل العرق من أبرز المستحضرات الواجب تواجدها مع كل فتاة واستخدامه بشكل يومي. لكن البعض منهن لا يجيد اختيار مزيل التعرق المناسب لهن، موقع أنوثة سيساعدكن على التعرف إلى طريقة انتقاء مزيل التعرق المناسب.

أولاً، الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق. يخفي مزيل العرق الرائحة الكريهة الصادرة من الجسم، في حين يقوم مضاد التعرق بغلق المسام التي تفرز العرق. وعلى الرغم من أن مضاد التعرق يعتبر حلاً مريحاً للقضاء على مشكلة العرق، إلا أن بإمكانه أن يلحق ضرراً بالغدد الدهنية ويعيقها عن القيام بمهمتها الطبيعية، نظراً للمواد الكيميائية الموجودة فيه. في هذه الحال، من الأفضل اختيار مزيل رائحة العرق.

ثانياً، لدى اختيارك لمزيل العرق احرصي على اختيار ذلك الذي يحتوي على أقل كمية ممكنة من المواد الكيميائية، فهي تكون مضرة بالبشرة، في حين أن المواد الطبيعية تعتبر أكثر أماناً على البشرة وتعزز رائحتها الطيبة أفضل من المواد الكيميائية.

ثالثاً، من حيث الشكل الأسهل للإستخدام، يعد مزيل العرق ذو الكرة الدوارة من أفضل أنواع مزيلات العرق، فمن خلال هذه الكرة، يتم وضعه مباشرة على الجلد، فتحصلين على نتيجة فعالة ومضمونة. وفي حال كنت تشاركين مزيل العرق مع شخص آخر، فمن الأفضل أن تستخدمي مزيل العرق البخاخ. الناحية السلبية من هذا الأخير، أنه يترك آثاراً تشبه البودرة على الملابس.

رابعاً، تقسم مزيلات العرق إلى قسمين: المعطرة وغير المعطرة.  ويكمن الفرق بأن مزيل العرق غير المعطر مصمم خصوصاً لقتل البكتيريا أو لمنع صدور روائح كريهة، في حين أن مزيل العرق المعطر يعمل على إخفاء رائحة العرق والسيطرة عليها. وينصح باستخدام مزيل العرق غير المعطر لصاحبات البشرة الحساسة، وذلك تفادياً لتهيج البشرة وإحمرارها.