تركيب الأسنان الثابتة
اطلالة ومكياج
هل تركيب الأسنان الثابتة هو الخيار الأمثل لك؟
كيف اغير تسريحة شعري
اطلالة ومكياج
هل تريدين تغيير تسريحة شعرك؟

كيف تتخلصين من صبغة الشعر عن يديك؟

الخميس، 27 أغسطس 2015
طريقة ازالة صبغة الشعر عن اليدين

تلجأ النساء إلى صبغ شعرهنّ من باب الموضة ولإخفاء الشيب. لكن تحتاج هذه العمليّة لمبلغ قد لا يتوفر في بعض الأحيان، فتستعمل الصبغة في المنزل، ما يؤدي إلى تلوّث اليدين ومحيط الوجه بلون الصبغة الذي يصعب إزالته. والكثير منّا لا يستطيع إجراء العملية أثناء ارتداء القفازات. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" كيفية التخلص من الصبغة العالقة.

 

6 طرق لإزالة صبغة الشعر عن اليدين

 

أولاً، للتقليل من نسبة التصاق اللون بيديك، دلّكيهما بالفازلين الطبي أو زيت الزيتون قبل البدء بعملية الصبغ. كما قومي بدهن محيط الوجه بالفازلين، وستلاحظين الفرق بعد غسله.

 

اقرأي هذا الموضوع قبل صبغ شعرك بالاسود

 

ثانياً، في حال لبس القفازات ودهن اليدين، وبقاء آثار الصبغة موجودة، قومي بتسخين القليل من الماء مع ملعقتين من الليمون. بلّلي قطعة قطنية بالمزيج، وقومي بتنظيف أماكن وجود اللون برفق حتى يختفي اللون تماماً.

 

ثالثاً، يمكنك استخدام مادة الأسيتون المستخدمة في إزالة طلاء الأظافر، من خلال وضعها على فوطة قطنية، ومسح مكان وجود الصبغة فيها، لكنّ هذه الطريقة غير مناسبة لمن تمتلك بشرة حساسة.

 

رابعاً، يعتبر زيت الزيتون مناسباً لإزالة ألوان الصبغة إذا كانت خفيفة، وذلك من خلال وضع بعض قطرات زيت الزيتون على القطن، ومسح أماكن التصاق اللون بها.

 

خامساً، استعملي العطر، مزيل العرق أو مثبت الشعر، وبعض المواد الكحوليّة، كالسبيرتو لإزالة عوالق الصبغة بالبشرة. ولكن كوني حذرة فقد تكون بعض هذه المواد غير مناسبة لبشرتك.

 

قواعد يجب اتباعها عند صبغ الشعر خلال الحمل

 

سادساً، إذا بقيت الصبغة، وكان لونها داكناً وغير مقبول، تستطيعين الذهاب إلى الصيدليّة، والحصول على مادة مزيلة للصبغة وتكون آمنة.