6 خطوات يجب أن تتبعيها أسبوعياً للعناية ببشرتكِ
العناية بالبشرة
6 خطوات يجب أن تتبعيها أسبوعياً للعناية ببشرتكِ
ما الذي يمكن أن يسبّب لكم ألم الرأس من الخلف؟
صحتك
ما الذي يمكن أن يسبّب لكم ألم الرأس من الخلف؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الريتينول على بشرتكِ؟

الخميس، 16 فبراير 2023
ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الريتينول على بشرتكِ؟

الريتينول هو من المكوّنات الأساسيّة الذي يجب أن يتوفّر في روتين العناية ببشرتك، وهو من مشتقات فيتامين أ. له فوائد عديدة لبشرتك، اذ يحميها من العلامات الرفيعة والتجاعيد، كما يعطي البشرة نضارة وحيويّة، ولكن يجب عليكِ استعماله بطريقة صحيحة وبالأوقات المناسبة عدم المبالغة بتطبيقه، فما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الريتينول؟ كلّ التفاصيل في هذا الموضوع.

نصائح لاستعمال الريتينول

- من المهمّ أن تبدئي بوضع الريتينول على بشرتك من عمر الخامسة والعشرين، وعدم تأخير الوقت أكثر لتفادي ظهور الخطوط الرفيعة المبكرة.

- ضعي الريتينول على بشرتك في المساء ضمن روتينك العناية بالبشرة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع، ولكن احرصي على استخدامه بالكميّة المحددة منه وهي نسبة قليلة أي 0.01% أو 0.02% لتفادي احمرار البشرة وجفافها وتقشيرها. ويمكنك زيادة كميّة الريتينول تدريجيّاً بعد تأقلم بشرتك عليه. 

- اختاري تركيبة الريتينول المناسبة لبشرتك لكي تستفيدي منه فعلاً، فهناك سيروم ريتينول مناسب للبشرة الجافة وتكون تركيبته مختلفة عن السيروم الخاص بالبشرة الدهنيّة لما تحمله من افرازات دهنية.

- يجب عليكِ اختيار الترتيب الصحيح ضمن الروتين لوضع الريتينول، فمن بعد تنظيف بشرتك وتجفيفها جيّداً، ضعي الريتينول على وجهك كاملاً.

لحماية بشرتك من جفاف فصل الشتاء... اليك هذه النصائح!

فوائد الريتينول للبشرة 

إنّ فوائد استخدام الريتينول لا تعدّ ولا تحصى، وتمنح المرأة نتائج فعالة، سنعرضها لكِ تالياً:

- محاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

- إعادة بناء الخلايا التالفة في الجلد.

- محاربة البهتان واعطاء البشرة نضارة لافتة.

- تنظيف المسامات الواسعة.

- التخفيف من ظهور البثور.

- التخفيف من ظهور التصبغات وندبات حبّ الشباب.

- ترطيب البشرة.

إن الإهتمام بالبشرة عادة أساسية ويومية مع استخدام كافة مستحضرات العناية بالبشرة ومنها استخدام الريتينول ولكن يجب عليك تطبيقها بشكل صحيح.