أسس اختيار عربة الزفاف
زفوها
كيف تختارين عربة الزفاف المناسبة؟
نصائح لحفل الزفاف في المنزل
زفوها
لحفل زفاف ناجح في المنزل.. إليك هذه الخطوات!

اليكِ خطوات التحضير لليلة الحناء

الخميس، 17 سبتمبر 2015
طريقة الاستعداد لليلة الحناء

تتجمع الفتيات في الليلة التي تسبق يوم الزفاف في بيت العروس التي ترتدي أزياءً مختلفة، بوجود الأغاني والموسيقى المختلفة. هي "ليلة الحناء"، يوم تقوم العروس بالرسم على جسدها بالحنة هي وصديقاتها. هذه الليلة تسبقها تحضيرات كثيرة، لذلك اكتشفي طريقة الاستعداد لليلة الحناء مع موقع أنوثة.

نصائح للحصول على أحلى نقش حناء

طباعة الدعوات وتوزيعها

الخطوة الأولى في التحضير لليلة الحناء تبدأ بطباعة البطاقات لهذه المناسبة وتوزيعها وبثها على المدعوين، قبل موعد ليلة الحناء بفترة حتى يتسنى لجميع المدعوين اخذ احتياطاتهم والحضور للحفل.

إعداد الهدايا للمدعوين

في المرحلة الثانية تقوم والدة العروس بإعداد الهدايا للمدعوين التي تصنعها وتحضرها العروس وأخواتها والأقارب والأصدقاء، والتي هي عبارة عن حقيبة صغيرة او علبة جميلة تحتوي على الحناء مع العطور، ومن الممكن ان تضع فيها قلادة مصنوعة يدويا من الياسمين، بالإضافة إلى قطع من الحلوى والشوكولاته.

تحضير الحناء

لا بد أن تقوم العروس بتحضير الحناء قبل ليلة الحناء بفترة مقبولة، إن كان من حجز موعد مع أخصائية رسم الحناء على الراحتين والقدمين، أو إذا التأكيد ما إذا كانت إحدى قريباتها أو صديقاتها ستقوم بذلك. ويجب التاكد من ذلك قبل الحفل بيوم أو يومين، ويجب تحديد عدد الأشخاص الذين يريدون وضع الحناء على أيديهم. وعادة ما تقوم الأخصائية رسم الحناء بعمل النقوش للعروس التي تستمر في اغلب الاحيان من ساعتين الى ثلاث ساعات وتكون من بداية الكف الى أعلى المرفقين. ولا يقتصر الحناء على اليدين فقط بل يشمل الارجل والسيقان ايضا حيث تقوم الأخصائية بعمل نقوش للحناء من كعب القدمين الى الركبة وتأخذ حوالي الساعتين الى ثلاث ساعات من الوقت.

تعرّفي على الحنة البيضاء وكيفية استخدامها

تحضير الملابس وأكسسوارات الذهب

من الضروري أيضا أن تختار العروس لهذه المناسبة الأزياء التقليدية المناسبة مع الحفاظ على التقليد المعتمد، ويجب أن لا تنسى التنسيق بين الأزياء وأكسسوارات الذهب الخاصة بتلك الليلة  كي تضمن أن تكون بكامل أناقتها.