مخاطر العلاقة الزوجية خلال الدورة الشهرية
حياة زوجية
تفادي ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية لهذه...
زوجي يبتعد عني
حياة زوجية
أعيدي شعلة الحب في قلب زوجك اذا ابتعد عنك

والداك في نزاع... اليكِ طريقة مصالحتهما

الخميس، 05 نوفمبر 2015
طريقة الاصلاح بين الوالدين

إنّ خلاف الأهل أمر يبعث الحزن في قلب اي شخص خصوصاً الاولاد حتّى يكونوا كباراً. وإذا كان والداك في نزاع، فذلك سيشعرك بالإحباط عند رؤية تكاثر المشاكل في المنزل وخسارة السعادة العائلية. لذلك يقدم موقع "أنوثة" بعض النصائح البسيطة لإعادة التآلف بين الأهل.

 

اكتشفي معنا حسنات وسيئات سكن الزوجين في بيت الأهل

 

خطوات الإصلاح بين الوالدين

 

- عند التكلم مع كل فرد، ستسمعين من كل منهما كلاماً لا يسر عن الآخر بحكم الانفعال والغضب. فحاولي أن تنحي مشاعرك الخاصة جانباً، لا تتحيزي لطرف على حساب طرف ولا تتبني وجهة نظر أحدهما في مواجهة الآخر.

 

- هناك خطوة أخرى شديدة الأهمية تتمثل في التأمل في أسباب الخلاف بينهما والتي تصاعدت للدرجة التي تكاد تصل بهما إلى أعتاب قرار الطلاق. فإنّ إدراكك بشكل واضح لهذا السبب الرئيس للخلاف، سيعني أنّ الخطوة التالية ستكون مبنية على أساس سليم وفي اتجاه الحل.

 

- يمكنك اللجوء إلى أحد أفراد العائلة، الذي لا بد أن يكون ناضجاً، لتهدئة الأجواء بين والديك بشكل عملي. ولكن احذري من إفشاء أسرارهما إلى أحد، أو إقحام شخص بدون موافقتهما ورضاهما. كما يمكنك أن تبدأي حواراً مع كل منهما على انفراد وبشكل لا يشعر به الطرف الآخر.

 

كيف عليك أن تتعاملي مع مشاكل أهل زوجك؟

 

- إذا كان لديك إخوة، إستفيدي من ذلك وأقيمي معهم حفلا أسرياً يشارك فيها الوالدان. إعملي على اعادة احياء بعض الذكريات الرومانسية كانت لوالديك في يوم من الأيام أو ذكريات عائلية حميمة شاركا فيها معاً مشاعر النجاح والفرحة.

 

- إعادة الأجواء البيتوتية الدافئة الجميلة لأسرتك فكرة رائعة، لأنّ المشاركة الأسرية وتبادل التعاون والترفيه من أقوى الأمور تأثيرا في نفس الزوجين.