تأثير الزواج على الحالة النفسية للرجل
حياة زوجية
الزواج له أفضل الآثار الإيجابية على الرجل!
طرق تجنب الخلافات اليومية
حياة زوجية
5 طرق لتجنب الخلافات اليومية مع زوجك

كيف تتعاملين مع اتهام الخيانة؟

الخميس، 14 يناير 2016
طريقة التعامل مع اتهام الخيانة

يواجه بعض الأزواج اتهامات الخيانة في ما بينهم بطريقة خاطئة قد تؤدي في بعض الاحيان الى انهيار العلاقة الزوجية. فكيف يتم التعامل مع هذا الواقع؟ وكيف يمكن تفادي المشاكل الكبيرة التي قد تنتج عنه؟ إليك طريقة التعامل مع اتهام الخيانة.

 

التأكد: أولاً، يبدأ التعامل مع اتهام الخيانة من الذات، حيث على الطرف المتهم أن يتأكد من المعطيات لديه فبل توجيه الاتهام الى الطرف الآخر، وبذلك يتم تفادي العديد من المشاكل الكبيرة التي لا لزوم لها في حال كان الاتهام باطلا أو مجرد شك في غير مكانه.

 

هذه هي الطرق التي تمنعين بها الخيانة الزوجية

 

عدم التسرع: في حال تلقيت الاتهام بالخيانة من زوجك بشكل مباشر، فعليك عدم التسرع في ردة فعلك حيال ما يقوله، بل حاولي تهدئة الوضع ومعرفة الاسباب التي دفعته الى اتهامك. وبالتالي إيضاحها له وشرحها في حال كانت غامضة بالنسبة اليه.

 

كوني جريئة وصريحة: في حال تلقيت من زوجك اتهاما بالخيانة، وفي حال كان زوجك يشك بك دائما، فعليك أن تكوني صريحة معه حيال كل الأمور التي تقومين بها أو الأماكن التي تتوجهين اليها. ولا تشعري بالتردد حيال التحدث معه في هذا الشأن، بل كوني جريئة وناقشيه بكل الأمور التي تثير الريبة لديه.

 

اكتشفي معنا انواع الخيانة الزوجية

 

الحوار: في كل المشاكل الزوجية، يبقى الحوار هو المفتاح الرئيس لحلها كلها. فحين يتحاور الزوجان، تصبح الأمور أكثر وضوحا وتزيد الثقة بينهما. كذلك هو الحال في اتهام الخيانة، لذا حاولي دائما أن تتحاوري مع زوجك وتحادثيه حين تشعرين أنه يشك أو حين يوجه لك اتهاما بالخيانة، عندها ستتضح لك الأسباب الكاملة التي دقعته الى الشك، وبالتالي يتم حل المشكلة وتفادي تفاقمها.