4 أفكار مميّزة لموعد رومنسيّ في فصل الخريف!
حياة زوجية
4 أفكار مميّزة لموعد رومنسيّ في فصل الخريف!
حرق وجهها بماء النار وانتقم منها بسبب رفضها الزواج منه!
حياة زوجية
حرق وجهها بماء النار وانتقم منها بسبب رفضها الزواج منه!

لتنجحي في التعامل مع الزوج الحسّاس... اليك هذه النصائح

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
لتنجحي في التعامل مع الزوج الحسّاس… اليك هذه النصائح

طريقة التعامل مع الزوج الحساس من الأمور التي يمكن ان تشعركِ بالتعب المستمرّ، وذلك بسبب المجهود الذي عليك بذله. فهناك بعض الأمور والمشاكل الحياتية التي عليك مواجهتها بنفسك لتتمكني من انقاذ الحياة الزوجية والاستمرار مع الشريك. 

ويصعب ارضاء الزوج الحساس بما أنّه يُدقق أيضاً على الكثير من الأمور، كما ويحزن بسرعة وأحياناً يغضب تجاه أمورٍ تافهة وسطحية، وكذلك قد يحتاج للجلوس بمفرده دون الحديث الى أحد حتى يجد الهدوء. أمّا الأصعب من هذا كلّه أنّ هذا الشريك يطلب من الآخر التنازل ليرضى أو التوجه اليه للصلح واعادة الأمور كما هي بينكما. 

نصائح للتعامل مع الزوج الحساس

- معرفة الأمور التي كوّنت لديه هذه الشخصية: 

انّ اطلاعك على العوامل التي أدّت ليكون شريكك حساساً من أهم الخطوات التي عليك القيام بها، وقد لا يكون ذلك من الأمور السهلة، لذا عليك الجلوس معه والتحدّث عن هذه الأمور التي تريدين معرفتها. كما ويمكنك ملاحظة كيف يتعامل مع الآخرين أو مع عائلته، لتتمكني من معرفة اذا كان يتصرّف بحساسية تجاه الأمور مع الجميع أو فقط معك في المنزل. 

الاحتواء والتفهم: 

يحتاج الرجل الحساس الى الاحتواء والتفهم، وغالباً هذا ما ينتظره منك، لذا حاولي دائماً تفهم كيان شخصيته وكيف يتفاعل مع الأمور من حوله كما وعليك الحرص على الاحتواء أي معرفة الوقت الذي سيحتاج فيه اليك حتى تكوني قريبة منه لسماعه، احتضانه وحتى محاولة التخفيف عنه.

كيف تعبّرين عن حبّكِ وتقديركِ لزوجكِ؟

المصارحة والحوار: 

حاولي معرفة حقيقة ما يشعر به زوجك عندما تزعجه أمور معيّنة وذلك عبر الحديث، وعليك الاصرار على أهمية الحوار بينكما في كل مرّة يرفض الحديث عن الموضوع. كما ومن المهم أن تصارحيه في حال أزعجتك تصرفات معيّنة قام بها تجاهك في المنزل أو حتى أمام الآخرين. 


التوجه لدى اختصاصي في العلاقات الزوجية: 

بالرغم من اتباعك طريقة التعامل مع الزوج الحساس قد تصلين الى مرحلة تشعرين بالتعب والارهاق، لأنّك ستحتاجين أنت الى من يقف الى جانبك، لذا في هذه الحالة من الضروري التوجه أنت وشريكك معاً الى الاختصاصي في العلاقات الزوجية واتباع كل الارشادات التي يقدمها لكما لاستمرار زواجكما.