كيف يمكنك ترميم العلاقة مع حبيبك السابق؟
حياة زوجية
كيف يمكنك ترميم العلاقة مع حبيبك السابق؟
كيف تتعاملين مع زوجك خلال الدورة الشهرية؟
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك خلال الدورة الشهرية؟

بهذه الطرق تسيطرين بسهولة على غضبك من شريكك!

الخميس، 12 أبريل 2018
بهذه الطرق تسيطرين بسهولة على غضبك من شريكك!

غالباً ما يؤدّي الغضب الشديد من الشريك إلى مشاكل كبيرة تهدد توازن وسلامة العلاقة الزوجيّة في حال لم تتمّ السيطرة عليه بسرعة. فإذا كنت تجهلين كيفيّة السيطرة على غضبك تجاه شريكك وتحتاجين بعض النصائح والطرق التي يمكن أن تساعدك على ذلك ندعوك لمتابعتنا في هذا المقال وإكتشافها معنا.

إتبعي هذه النصائح المفيدة للتحكم بالغضب!

1- عند شعورك بالغضب من شريكك حاولي قدر الإمكان التروّي والتفكير جيداً قبل الحديث معه والتفوّه بكلمات أو عبارات غير مدروسة قد تؤدي إلى زيادة حدّة الخلاف بينكما. ننصحك هنا بالهدوء التامّ قبل الشروع بالحديث معه ما سيساعدك على التفاهم معه بشكل أفضل.

2- تفادي إنتقاد شريكك عندما تغضبين منه فمن شأن ذلك أن يزيد التوتّر القائم بينكما ويدفعه في المقابل إلى إظهار غضبه وإنزعاجه منك. حاولي هنا إعتماد مبدأ النقاش معه وفسّري له برويّة وموضوعيّة الأسباب التي أدّت إلى غضبك الشديد منه.

3- لا تترددي أبداً في ممارسة التمارين الرياضية أو حتّى المشي في الهواء الطلق ومحاولة الإسترخاء في الطبيعة مثلاً عندما تشعرين بغضب وإنزعاج كبيرين من شريكك. فللرياضة دور فعّال في تخليصك من الطاقة السلبيّة التي تدفعك إلى التصرّف بعصبيّة أكبر.

كيف يجب أن تتعاملي مع غضب زوجك؟

4- حاولي أن تبتعدي قليلاً عن شريكك لفترة محدودة ومعيّنة عندما تغضبين كثيراً منه، وستساعدك هذه الخطوة على الهدوء وإستجماع أفكارك تماماً كما يحتاجها الطرف الآخر للغاية عينها. وتكمن أهميّة هذه النقطة في قضائها بشكل ملحوظ على التوتّر القائم على المستوى العلاقة ما يتيح لكما التفاهم بعدها وحلّ الخلافات التي سبّبت هذا الغضب.