افضل انواع البهارات للطبخ
اطباق رئيسية
ما هي افضل انواع بهارات للطبخ؟
مدة سلق الدجاج
اطباق رئيسية
سلق الدجاج... الأفضل صحّياً والأسهل

اليكِ طريقة الشوي على الفحم لتحضير ألذ الأطباق!

الأربعاء، 24 فبراير 2016
طريقة الشوي على الفحم

من المعروف أنّ استبدال القلي بالشواء من أهم قواعد الغذاء الصحي، خصوصاً الشوي على الفحم، إذا كنت تتبعين حمية تخفيف وزن أو حمية تخفيض الكوليسترول. فالشوي يجعل طعامك قليل السعرات الحرارية ويحتوي على كمية أقل من الدهون. وهكذا يعتبر الشوي على الفحم من أفضل الطرق لطهي اللحم والدجاج، وذلك لما يضيفه من طعم شهي محبب للجميع. وهناك طرق  أخرى للشوي كالشوي في الفرن، لكن يقدم لك موقع أنوثة عدة خطوات يجب اتباعها أثناء الشوي على الفحم.

 

تعلمي خطوات شواء اللحم على الفحم!

 

نصائح للشوي على الفحم بطريقة صحيحة

 

أولاً، يجب اختيار قطع اللحم والدجاج السميكة. وبالنسبة للّحم، يفضّل تتبيله بالملح قبل الشوي بأربعين دقيقة على الأقل. وذلك لأنّ وضع الملح على اللحم يؤدي لخروج الماء من اللحم، وبالتالي يجب أن تتم هذه الخطوة قبل الشوي بوقت للتخلص من عصارة اللحم.

 

ثانياً، إذا كان اللحم أو الدجاج بالثلاجة، يجب أن تخرجيهما قبل بوقت كي تكون حرارتهما بدرجة حرارة الغرفة، ولا يأخذان وقت طويل للنضج.

 

ثالثاً، يجب وضع الفحم في جزء من المنقل وترك جزء بسيط فارغ. حيث أنّه من المفضّل بعد تسخين الفحم وضع قطع اللحم أولاً في الجهة الفارغة والتي تكون أقل سخونة، ثم يتم نقلها لجهة الموجود فيها الفحم،. كما أنّ هذه الطريقة تمنع خروج السوائل من قطع اللحم.

 

اليك طريقة عمل ريش غنم مشوي

 

أخيراً، يجب استخدام الملقط لتقليب اللحم بدل الشوكة، كي لا تؤذي نفسك والتحكم باللحم بشكل أفضل.