طريقة تقطيع اللحم
اطباق رئيسية
إكتشفي قواعد تقطيع اللحم على الأصول
كيف اطبخ القرع
اطباق رئيسية
قواعد طهي القرع على الأصول

كيف تستخدمين قدر الضغط بالشكل الصحيح؟

الخميس، 16 يوليو 2015
طريقة الطبخ في قدر الضغط

يأتي قدر الضغط بأحجام وأشكال مختلفة، لا يدخل أو يخرج الهواء عند إغلاقه، ويعمل على حفظ النكهة والسوائل، فلا تتبخر إطلاقاً. مع صناعة قدر الضغط، أصبح طهي الطعام يستغرق وقت أٌقل، ويستهلك أقل كمية من الغاز. وهكذا، لا تحبّ المرأة الطهي إلا فيه.

أنواع قدر الضغط

هناك العديد من الأنواع للضغط، فهناك ما يمكنها أن تنهي الطعام في عشر دقائق فقط، أما النوع المتطور منها، يطهو الطعام بأربع دقائق، حتى اللحم الذي عادةً ما يستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف.

بالفيديو... استعمالات لم تفكري بها من قبل للميكرويف لحياة اسهل!

إستخدام قدر الضغط

أولاً، تأكدي من أنّ قدر الضغط خالي من العيوب، غطائه محكم الاغلاق، كي لا ينفجر عند إستعماله. ضعي كمية كافية من الماء على الطعام، لأنك لن تستطيعي أن تفتحيها فيما بعد. تأكدي أنك وضعتي القدر على درجة حرارة مناسبة متوسطة.

ثانياً، على غطاء قدر الضغط توجد صافرة، تنذرك بأنّ الطعام الذي تم وضعه قد شارف على النضج. خففي الحرارة قدر المستطاع، وأتركيها لدقائق أخرى، وبعدها أغلقي عليها النار .

خطوات تنظيف الميكرويف في مطبخك

ثالثاً، عندما ينضج الطعام الموجود في قدر الضغط، لا تفتحيه مباشرة بعد أن ترفعيه من النار. بل يجب أن تتركيه لربع ساعة حتى يخرج البخار منها على راحته. حاولي ألا تتسرعي في فتحها، فالبخار المنبعث منها من الممكن أن يضرك، أو حتى يسبب لك بعض الحروق. إن كنت على عجلة من أمرك، فيمكنك أن تضعي القدر تحت الماء، وافتحي عليها الصنبور قليلاً حتى يخرج كل البخار، وبعدها يمكنك فتحها بكل سهولة.