طرق استخدام الفلفل الحار لانقاص الوزن
انقاص الوزن
الفلفل الحار... لإنقاص الوزن بفعالية كبيرة!
ازالة طلاء الاظافر دون مزيل
اطلالة ومكياج
اليك بعض الخدع لإزالة طلاء الأظافر من دون مزيل

اليك الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

الخميس، 22 أكتوبر 2015
الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الخريف

تتعرض البشرة يومياً لتغيّر المناخ والملوثات، التي تترك تأثيراً مباشراً عليها خصوصاً في فصل الخريف. فبرودة الجو تسبّب جفاف البشرة وتقشر الجلد. لذلك، ينصحك موقع "أنوثة" بتغيير روتين العناية بالبشرة وفقاً للفصول، للحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة من الجفاف.

 

الروتين اليومي لفصل الخريف

 

 

أولاً، للتخفيف من الجفاف، استخدمي غسول البشرة الخالي من الصابون، وبقاعدة كريمية ليحافظ على ترطيبها، ويحميها من تأثير برودة الجو.

 

كيف تقين بشرتكِ من مشاكل الجفاف الناتجة عن تقلّبات الطقس؟

 

ثانياً، لتقشير البشرة، استعملي الزيوت المرطبة أو أمزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت زيتون مع نصف كوب من السكر، وقطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط في تدليك البشرة المبللة لمدة 3 دقائق، شطفي بالماء الفاتر، ثم الماء البارد وكرري الماسك مرتين في الأسبوع.

 

ثالثاً، استبدلي اللوشن المرطب بالكريم المرطب، للإحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة كما لا تنسي المداومة على استخدام مرطب الشفاه في الخريف، وننصح بتقشيرها مرتين في الأسبوع باستخدام فرشاة الأسنان، أو باستخدام قليل من السكر مع الفازلين. شطّفي بالماء الفاتر، ثم ضعي المرطب. كما استخدمي كبسولات فيتامين ه لحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة، وللحصول على نتائج رائعة يُفضل ترطيب البشرة بعد الإستحمام مباشرةً، كما ينصح باستخدام المرطب قبل النوم لأقصى استفادة ممكنة.

 

رابعاً، اعتني بيديك وترطيبهما، لأنها تتعرض ايضاً للعديد من المؤثرات الخارجية. احرصي على استخدام الكريم المرطب يومياً، مع قليل من الجليسرين وقطرات من عصير الليمون، أو المخفف بالماء.

 

 

خامساً، لا تخرجي في النهار بدون واقي للشمس. كما يمكن استخدام كريم النهار المرطب بمعامل الحماية.

 

أخيراً، إنّ خشونة القدمين هي المشكلة الأكبر في الخريف، لكن يمكن التخلص منها بالمرطب وارتداء جوارب قطنية قبل النوم.