كيف تزينين حمامك الصغير؟
ديكور
كيف تزينين حمامك الصغير؟
أدوات للمطبخ يمكن الاستغناء عنها
ديكور
إليك أدوات المطبخ التي لست بحاجة إليها!

5 خطوات لثلاجة منظمة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015
طريقة ترتيب الثلاجة

عند تحضير الطعام، تقضي بعض النساء نصف الوقت في المطبخ بحثاً عن الأغراض في الثلاجة، بسبب كثرتها وعدم تنظيمها. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" الحلول لهذه المشكلة من خلال ترتيب المأكولات في الثلاجة.

 

قواعد ترتيب الثلاجة

 

 

أولاً، قبل الترتيب، تخلّصي من المواد المنتهية الصلاحية، ونظفي رفوف الثلاجة بشكل كامل. فهذا الأمر يريحك أكثر في عملية الترتيب. كما يمكن ان تخصّصي حملة أسبوعية للتحقق من كل تواريخ الصلاحية لكل منتجات ثلاجتك. هذا يمنع تراكم بقايا أكل قديمة ويساهم في إبقاء ثلاجتك مرتبة ومنظمة.

 

ثانياً، ضعي كل ما هو نيء مثل اللحوم عند أدنى مستوى من الثلاجة، لتجنب تلوث الاطعمة الاخرى من خلال تسرب السوائل منها. وضعي كل المأكولات المطبوخة أو الجاهزة في الرفوف العليا.

 

 

ثالثاً، لمساحة أكبر، ضعي المكونات الكبيرة في الجزء الخلفي من كل رف لمنع إخفاء الأطعمة الأصغر حجماً. هذا يساعد على عدم نسيان الطعام في الثلاجة ليفسد.

 

رابعاً، إنّ الجوارير توفّر الرطوبة ودرجة الحرارة المناسبة للمأكولات وخصوصاً الخضار واللحوم. خصّصي أحد الجوارير السفلى للحوم النيئة والاخرى للخضار. تحققي من جارور الخضار يومياً لأن تعفن بعض الحبات يفسد غيرها.

 

افضل النصائح من انوثة لترتيب المطبخ

 

خامساً، جمّعي الاصناف المتشابهة لتوفير الوقت الذي ستقضينه في البحث عنها في الثلاجة. خصصي رفوف باب الثلاجة للتوابل والمشروبات. أمّا الحليب، فاحفظيه داخل الثلاجة ولا تضعيه في الباب الذي يفقد برودته بسبب كثرة فتحه. والأدراج العليا تكون للأجبان.