كيفية تهوية المنزل
ديكور
كيف تقومين بتهوية منزلك؟
كيفية انارة الغرف المعتمة في المنزل
ديكور
كيف تنيرين الغرف المعتمة في المنزل؟

انقلي السينما إلى منزلك!

الإثنين، 03 أغسطس 2015
طريقة تصميم غرفة سينما منزلية

تريدين أن تعيشي التجربة السينمائية من داخل منزلك؟ تريدين أن تستعيدي جودة الصوت والصورة تماما كما في صالات السينما؟ قد تظننين بأنها فكرة صعبة التنفيذ وأنها تتطلب الكثير من الأموال والجهد. ولكن لكي تستطيعي الاستمتاع بالرؤية الساحرة للأفلام، لا بد أن تتطلعي على كيفية تصميم هذه المسارح المنزلية بنفسك التي سنقدمها لك، دون الحاجة للاستعانة بمصمم الديكور الذي سيكلفك كثيراً.

غرفة التلفاز أجمل بهذه الأفكار

الأدوات اللازمة

- جهاز للعرض

- مشغل الاسطوانات الرقمية دي في دي

- سماعات

- مضخم للصوت

- مكبر للصوت

الصوت

تمثل الموسيقى والمؤثرات الصوتية نصف المتعة في تجربة المسرح المنزلي، وأفضل المسارح في العالم تمتلك الصوت المحيطي الرائع الذي سيجعلك تعتقدين كما لو أنك كنت هناك في وسط المشهد. ولكن كيف تحصلين عليه؟. للحصول على هذا التأثير في الصوت فأنت بحاجة إلى جهاز أو أحد المكونات التي تفك الشفرة وتعيد إنتاج الصوت المحيطي من المصدر مثل الدي في دي. وهذا المكون يسمى: المستقبل السمعي/المرئي، أو مستقبل السينما المنزلية، أو مستقبل الصوت المحيط.

الصورة

عليك الحصول على تلفزيون ذو التعريف العالي- متوافق HDTV أي أنه ذات شاشة ذات جودة مرئية عالية للحصول على أفضل نوعية للصورة. ولإغناء هذه التجربة أيضاً، اشتري جهاز الـ 3D بجودة عالية لتري الأفلام تخرج من الشاشة وتشاهدينها كما لو كانت حقيقية امامك.

التلفاز في ديكور عصري مميز!

الأثاث

أما بالنسبة للمفروشات وقطع الأثاث فتتركز على المقاعد الوثيرة  المريحة، كما أن البعض يفضل  المقاعد الطويلة وبألوان غامقة كالأحمر والأزرق والرمادي أو الأسود. ويمكن اختيار ستائر من نفس أقمشة المقاعد أو مختلفة على أن تكون متناسقة الشكل. كما يمكنك استبدال المقاعد بأسرة صغيرة ومريحة. ويجب أن تكون المقاعد بعيدة عن بعضها لسهولة التنقل داخل الغرفة.