مكياج كيندال جينر بالخطوات
اطلالة ومكياج
إليكِ خطوات تطبيق ماكياج كيندال جينر
أفضل طريقة لإزالة الشعر
اطلالة ومكياج
ما هي الطريقة الأفضل لإزالة الشعر؟

خطوات وضع صبغة الدانتيلا في المنزل

الثلاثاء، 27 يناير 2015
طريقة تطبيق صبغة الدانتيلا في البيت

أصبحت صبغة الدانتيلا أو تقنية الـOmbre، صيحة جماليّة لا تفارق النجمات، فلماذا لا تجرّبينها بنفسك وتكوني أنت النجمة؟ إذا كنت ترغبين في ذلك إليك من موقع أنوثة بعض الخطوات:

- على الرغم من أنّ الدانتيلا تقوم بتفتيح أطراف الشعر بشكل متباين مع لون جذوره، لا تستطيعين إعتماد أيّ لون بشكل عشوائي بل عليك أن تراعي لون شعرك وبشرتك.

- إذا كان لون شعركِ غامقاً كالأسود أو البنيّ الغامق، إختاري الألوان الدافئة مثل البنيّ الفاتح، النحاسي، العسلي أو الأحمر. أمّا إن كانت درجة لون شعركِ فاتحة كالبني الكستنائي أو الأشقر الرمادي، يمكنك اختيارمختلف تدرّجات اللون الأشقر والعسلي أيضاً.

- لا تغسلي شعرك لمدّة يومين لحمايته من التلف الناجم عن الصبغة التي تتفاعل مع الإفرازات الدهنيّة لفروة الرأس.

- سرّحي شعرك جيّداً وقسّميه إلى أربع أقسام متساوية إلى جانب الغرّة طبعاً، ثمّ قومي بربط كل قسم.

- حضّري الصبغة متّبعةً التعليمات الخاصّة بكلّ ماركة، ثمّ اقتطعي نحو 15 قطعة من أوراق الألومنيوم بأحجام مختلفة لطيّها إلى النصف وتطبيقها لاحقاً على أطراف الشعر المصبوغة.

- إعزلي كتفيكِ ورقبتكِ عن الصبغة بمنشفة قديمة أو كيس بلاستيكي عازل، ثمّ اقسمي كلّ ربطة شعر إلى 3 أقسام صغيرة، وقومي بواسطة مشط رفيع بتنفيش طرف كلّ قسم صعوداً نحو جذور الشعر لتأمين تداخل الصبغة وانسجام اللون بين مختلف خصلات الشهر كما منع ظهور خطّ فاصل مستقيم بين اللون الداكن والفاتح.

كيف تحضّرين صبغة الشعر الأومبري؟

- طبقي الصبغة على أطراف الشعر بمستويات متقاربة جداً ولكن إحذري ألّا تتخطى الصبغة الفاتحة أذنيكِ. وابتعدي عن مساواة طول الجزء المصبوغ من الشعر تماماً لتفادي الأثر المحدّد. - لفّي كلّ خصلة بواسطة أوراق الألومينيوم المحضّرة مسبقاً بعد مدّ الصبغة.

- أزيلي أوراق الألومنيوم بعد انتهاء الوقت المحدّد على العبوة.

- للحصول على نتيجة مضمونة، يمكنك أن تقومي مسبقاً باختبار اللون وسرعته على خصلة شعر صغيرة قبل تطبيق الصبغة على كامل شعركِ، وذلك لمعرفة الوقت المطلوب للوصول إلى درجة اللون المنشودة، فكلّما تركته لوقت أطول، كلّما حصلتِ على درجة لون أفتح.

- بعد إزالة الأوراق، فوّحي شعركِ جيّداً بالماء الفاتر إلى أن تصبح المياه صافية، وبعدها اغسليه بالشامبو ثمّ البلسم وقومي بتسريحه.