الكحل للعيون الصغيرة
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين الكحل للعيون الصغيرة؟
طريقة المحافظة على استقامة الظهر
اطلالة ومكياج
كيف أحافظ على استقامة ظهري؟

كيف تحصلين على رموش طويلة طبيعياً؟

الجمعة، 04 سبتمبر 2015
طريقة تطويل الرموش طبيعيا

الرموش الطويلة والكثيفة إحدى العناصر الجمالية الملفتة في وجه المرأة، لذا نرى العديد من النساء يسعين للحصول على رموش كثيفة وطويلة بوسائل متعددة، منها ما هو اصطناعي كالرموش الاصطناعية أو المواد التجميلية كالماسكارا، ومنها ما هو طبيعي كالخلطات من الفواكه والخضار وغيرها.

تعرفي معنا في هذا المقال عن طريقة تطويل الرموش طبيعياً.

 

الرموش الإصطناعية خطيرة عند استخدامها بشكل خاطئ

 

الزيوت الطبيعية:

 

تتمتع الزيوت الطبيعية بمواد مغذية مفيدة للرموش خصوصاً لجهة تطويلها، يكفي أن تغسلي فرشاة الماسكارا بالماء والصابون، وتجفيفها بشكل جيد، ثم غمسها بأحد الزيوت المفيدة (زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز أو الفازلين) ثم تمريرها ببطئ على الرموش مرات عديدة. ويفضل تطبيق هذه الطريقة في المساء قبل النوم. في الصباخ قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. إعتمدي هذه الطريقة بشكل يومي لنتائج سريعة.

 

الشاي الأخضر:

 

حضري كوباً من الشاي الأخضر، وبواسطة قطنة صغيرة، بلليها بالشاي الفاتر ومرريها على الرموش بلطف، لتحصلي على رموش طويلة. طبقي هذه العملية يومياً، لتساعدي في تنظيف رموشك وتنشيط بصيلاتها.

 

الأطعمة الغنية بالفيتامين E:

 

تعتبر الأطعمة الغنية بالفيتامين E، أحد أبرز المواد المساعدة على تطويل الرموش، لذا إحرصي على تناولها بشكل يومي. كما يمكنك الاستعاضة عنها بالمواد التجميلية، خصوصاً الزيتية، التي تحوي الفيتامين E، وتدليك رموشك بها بشكل مستمر.

 

كيف يجب ان تعتني برموشكِ لكي لا تتساقط؟

 

خلطة العسل وزيت اللوز:

 

لتحضير هذه الخلطة المساعدة على إطالة رموشك، قومي بمزج ملعقة من العسل الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء صغير. وما إن تحصلي على مزيج متجانس، ضعيه في علبة ماسكارا قديمة وفارغة لتحافظي عليه للإستعمال اليومي. طبقي هذه الطريقة يومين متتالين لتحصلي على النتيجة المرجوة، من خلال دهن الرموش بهذه الخلطة.