5 اخطاء شائعة عند تحضير الكبسة… ما هي؟
نصائح وحيل الطبخ
5 اخطاء شائعة عند تحضير الكبسة... ما هي؟
5 اخطاء شائعة عند طهي اللحوم… هل ترتكبينها؟
نصائح وحيل الطبخ
5 اخطاء شائعة عند طهي اللحوم... هل ترتكبينها؟

ما هي أفضل طريقة لتفريز الجزر؟

الجمعة، 29 أكتوبر 2021
ما هي أفضل طريقة لتفريز الجزر؟

يعتبر الجزر من الخضار المفيدة للجسم، كونه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ الذي يحمي من إجهاد العين وانتفاخ الجفون. لذا فانّك غالباً ما تعتمدين عليه في الطبخات والسلطات. لكن احياناً يمكن أن تلاحظي وجود العفن والبقع على القشرة الخارجية عند توضيبه. لذا سنكشف لك في موضوعنا عن طريقة تفريز الجزر بدل وضعه بالثلاجة وافساده في حال كان لديكِ كمية كبيرة منه.

إكتشفي طريقة طبخ الجزر على الأصول

أولاً، تفريز الجزر الطازج

تفريز الجزر الطازج أي من دون سلق أمر سهل جداً، فكل ما عليكِ غسله جيداً لازالة كل الاتربة والملوثات عنه، وتنشيفه، ثم قومي بتقطيعه إلى حلقات أو شرائح، بحسب الشكل الذي ترغبين به وتفضليه.

بعدها أحضري الأكياس الخاصة بالتفريز وضعي قطع الجزر فيها، ولا تقفليها قبل التأكد من إفراغها من الهواء بشكل تام وكامل. وأخيراً أدخليها الى الفريزر واتركيها حتى يحين موعد استخدامها.‏

ما هي فوائد عصير الجزر للبشرة؟

ثانياً، طريقة تفريز الجزر المسلوق

- إختاري حبات جزر ناعمة صلبة وخالية من الشقوق.

- إغسليها جيداً للتخلص من كل الاتربة عنها، بعدها قشّري الطبقة الخارجية منها، ثمّ ‏اسلقيها لمدة 3 دقائق فقط لكي تنضج قليلاً.

- بعد سلقها، قومي بتقطيع الجزر أو برشه (حسب رغبتكِ)، ثم ضعيه حالاً داخل وعاء مع اضافة الماء البارد، حتى يحافظ الجزر ‏على لونه البرتقالي ويحتفظ بأكبر عدد من الفيتامينات.‏

- بعد تبريد الجزر، ضعي القطع داخل الاكياس في الفريزر، وطبعاً بعد التأكد من افراغها من الهواء وإغلاقها بإحكام. وضعيها في الفريزر لحين موعد استخدامها.

اذاً قدّمنا لك طرق بسيطة وسهلة لتفريز الجزر في المنزل، والأهم انها تحفظ لون الجزر زالقيمة الغذائية التي يحملها. فهل ستتبعيها؟