طريقة طبخ الجزر على الأصول
اطباق رئيسية
إكتشفي طريقة طبخ الجزر على الأصول
طريقة الطبخ في قدر الضغط
اطباق رئيسية
كيف تستخدمين قدر الضغط بالشكل الصحيح؟

إكتشفي قواعد تقطيع اللحم على الأصول

الأربعاء، 15 يوليو 2015
طريقة تقطيع اللحم

في عيد رمضان المبارك، تبدأ العائلات في تجهيز وجبات وأطباق اللحوم على اختلاف أشكالها وألوانها. فاللحم يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم ولا يستطيع تخليقها. كما أنّ الإنسان بحاجة من 50 إلى 60 غرام من البروتين يومياً، وتحتوي كل 100 غرام من اللحم على 20 غراماً من البروتينات. فكيف تحضّرينه؟.

لحم بقر مشوي مع بطاطا مهروسة من بنيان تري رأس الخيمة

خطوات تحضير وتقطيع اللحم

أولاً، عند شراء اللحم الطازج، ضعيه في الثلاجة حتى لا يفسد. يمكن تخزين اللحم الطازج الغير مطبوخ في الثلاجة لمدة يومان، وذلك بالنسبة للحم البقري أو لحم الأغنام. أما بالنسبة للحم العجل واللحم المفروم والكبد والكلى، فيمكن أن توضع فى الثلاجة لمدة يوم أو يومان. أمّا اللحم المطبوخ يمكن أن يخزن في الثلاجة لمدة ثلاث أو أربع أيام مع وضعه في كيس بلاستيك محكم الغلق.

ثانياً، إغسلي اللحم جيداً قبل طهيه تحت الماء الجاري لتنظيفه. ثمّ انقعيه في الماء البارد وأضيفي إليه نصف كوب ملح، نصف كوب خل واتركيه تحت الماء الجاري. لا تغسلي اللحم بالماء الساخن، حيث تتكوّن قطع دم داخل اللحم.

ثالثاً، يمكنك تقطيع اللحم قطع صغيرة وإضافة ملعقتين كبيرتين زيت أو سمن وتحميرها حتى تصبح بنية اللون. ثم أضيفي إليها الماء المغلي والتوابل الأخرى وقت السلق. يختلف الوقت الذى يؤخذ لسلق اللحم بإختلاف طريقة التقطيع. فسنّ العجل أو الغنم يؤثر في المدة التي يتطلبها اللحم لسلقه. وفى بعض الحالات، قد يتطلب لحم الغنم أكثر من ساعتين حتى يتم سلقه.

اهم النصائح من موقع انوثة لتكوني طباخة ماهرة

رابعاً، لسلق اللحم، املأي 2/3 وعاء عميق بالماء مقابل كل كيلوغرام لحم. أضيفي بصلة كبيرة وجزرتان متوسطة مقطعة، حبتان مستكة وورقتا لورا وجوزة الطيب، ربع ملعقة صغيرة حبهان مطحون. غطّي الوعاء واتركيه على نار منخفضة حتى تغلي الماء ثم أضيفي اللحم. إغلي اللحم الضاني لمدة 30-50 دقيقة. قبل أن ينضج اللحم يمكن إضافة الملح والفلفل الأسود.