تجفيف الطماطم
مقبلات
تجفيف الطماطم... لاستخدامها في أشهى الأطباق
افضل جبن للبيتزا
اطباق رئيسية
ما هو افضل نوع جبن للبيتزا؟

تنظيف الروبيان بخطوات بسيطة

الخميس، 11 فبراير 2016
طريقة تنظيف الروبيان

يعتبر الروبيان من أكثر أنواع ثمار البحر استخداماً في المطبخ، فهو يطهى مع الارز في أطباق رئيسية متعددة مثل أو يقلّى في الصلصات كصلصة الصويا وصلصة الاويستر. كما يمكن إضافته إلى الشوربات والسلطات. إلا أنّ تنظيفه يعتبر أمراً صعباً على النساء. لهذا، يقدم لك موقع أنوثة أفضل طريقة لتنظيف الروبيان.

تعلمي طريقة عمل برياني الروبيان

تنظيف وتقشير الروبيان

 

إقطعي الرأس أولاً مع الحرص على عدم قطع أي قسم آخر من الجسم. ثمّ إنزعي السيقان والقشرة الخارجية من الجسم ويمكنك الاحتفاظ بآخر حلقة من القشرة ليكون شكله أجمل عند التقديم. بعد ذلك، إستخدمي سكيناً وإصنعي فتحة صغيرة من أعلى الظهر حتى أسفله. وأخيراً، أزيلي الخيط الاسود من الفتحة باستخدام طرف السكين.

يجب أن تعرفي أنه لو كان مجلداً ومنظّف، يجب عليك نزع الخيط الأسود من ظهره. ننصحك بشراء الروبيان المجلّد مع الرأس والقشرة الخارجية، فهذا يقي القشرة من عوامل التجليد. بعد تنظيفه، يمكن سلق الروبيان، شويه، قليه أو طبخه على البخار.

اكتشفي طريقة تحضير روبيان بالكاري

مرق الروبيان

 

يمكنك استخدام الرؤوس، السيقان والقشور لتحضير مرق الجمبري. ما عليك إلا أن تضعيها في قدر وتغمريها بالماء البارد، ثمّ تتركيها حتى تسخن وتزيلي الزفر عن الوجه. أضيفي إليها ورق الغار، الملح، الفلفل الحب، بصلة مقطعة إلى نصفين، فصّ ثوم، جزرتان مقطعتان إلى نصفين وعرقي زعتر. عندما يغلي الماء، خففي النار واتركيه من 45 دقيقة إلى ساعة، مع إزالة الزفر الذي يتكون على الوجه في كلّ مرة. صفّي المرق وضعيه في وعاء. اتركيه يبرد عبر وضع الوعاء فوق مكعبات من الثلج.