اهم خطوات تنظيف الحمام
ديكور
خطوات ضرورية لحمام نظيف
كيفية تنظيم غرفة الغسيل
ديكور
خطوات ضرورية لغرفة غسيل منسقة

كيف يمكن تنظيف السيراميك؟

الخميس، 22 يناير 2015
طريقة تنظيف السيراميك

يعتبر السيراميك أفضل أنواع البلاط وأجملها، ويستعمل كثيراً في أرضيات الحمامات والمطابخ، لسهولة تنظيفه. إلى جانب تجميل المداخل وأرضيات البيت بمختلف أشكاله وأنواعه. كما أنّ الأطباء ينصحون باستخدام السيراميك بدلاً من السجاد في البيت، لتخفيف نوبات الربو لمن يعاني منها، حيث يحتفظ السجاد بالغبار ويصعب التأكد من نظافته تماماً.

طرق عملية لتنظيف السيراميك

أولاً، يجب الغسيل بإنتظام وإزالة أي وسخ أو أتربة بسرعة قبل أن تؤثر على لمعان البلاط، واستخدمي منظف ممزوج بالماء.

 

ثانياً، تجنبي الأمونياك، الذي قد يؤثر على البلاط أو يشوّهه.

احدث الديكورات الجدارية لمنزلك الانيق

 

ثالثاً، يجب أن تشطفي الأرضية بالماء بعد استخدام المنظف واحرصي أن يكون الماء دافئاً.

 

رابعاً، لتنظيف الشقوق التي تخترق مربعات السيراميك، يمكنك الاستعانة بفرشاة أسنان خشنة، وأي مسحوق للتنظيف.

 

خامساً، ينصح باستخدام سوائل التنظيف الخاصة بالسيراميك التي تؤدي دوراً فعالاً في القضاء على آثار التكلس المتراكم على أجزائه، ولا سيما في المباني الحديثة، وتغيير اللون بفعل الرطوبة الزائدة وقلة التهوية. ضعي كمية قليلة من السائل على السيراميك بواسطة إسفنج، واتركيها لبرهة من الزمن، ثم أفركي الإسفنج مع السيراميك، واشفطي المكان بالماء.

 

سادساً، وفي الحالات التي تكون الطبقة السطحية من سيراميك الحمام متضررة، وحدث بها تغيير في اللون بفعل تفاعل المواد، يمكنك ترك سائل التنظيف لمدة طويلة تصل إلى 24 ساعة، قبل إزالة آثار مواد التنظيف من المكان.

 

سابعاً، أزيلي الغبار والأتربة عن البلاط بالمكنسة. ويمكنك غسل البلاط الشديد الاتساخ بالماء الدافئ، المضاف إليه مقدار من الصودا، مع الإسراع في ذلك حتى لا تؤثر الصودا في البلاط.