نصائح لتربية الطفل الوحيد - أنوثة
امومة
هل طفلك وحيد؟ هذه النصائح ضروريّة لتربيته!
سلوكيات يومية لا يجب القيام بها أمام الطفل - أنوثة
امومة
هذه السلوكيات تجنّبيها تماماً أمام طفلك!

كيف تنجحين في تنظيم مصروف طفلك المدرسي؟

الأحد، 17 يونيو 2018
طريقة تنظيم المصروف المدرسي للطفل - أنوثة

يساهم إعطاء الطفل مصروفاً معيناً وبطريقة مدروسة في تعزيز إستقلاليته وتعويده منذ الصغر على إدارة شؤونه المالية والتوفير في الوقت عينه. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك على تنظيم مصروف طفلك المدرسي الذي يعتبر مهماً جداً بالنسبة له وندعوك للإطلاع عليها.

كيف تعلّمين طفلك حسن التعامل مع النقود؟

1- لا يستحسن إعطاء طفلك مصروفه المدرسي إلّا عندما يدرك أسس الحساب الأساسيّة على الأقلّ حتّى يتمكّن من إستخدام النقود بطريقة صحيحة. ومن المفضّل تزويده بنقود بعملات صغيرة ومختلفة ما يسهّل عليه عمليّة شراء الأمور التي يحبّها من دكّان المدرسة وتجنيبه عملية الحساب التي قد تبدو معقّدة في بعض الأحيان بالنسبة له.

2- احرصي على أن يكون مصروف طفلك المدرسي يومياً أو أسبوعياً ما يساعده على الإلتزام بالمواعيد والإنتباه أكثر إلى مصروفه، مع ضرورة عدم المبالغة في إعطاء النقود كي يتعلّم تدريجياً قيمتها. يمكنك هنا تقدير قيمة المصروف الذي يحتاجه طفلك لشراء المأكولات التي يفضلها من المدرسة.

3- تفادي إجبار طفلك على توفير مصروفه المدرسي فهو يفرح عندما يستخدم هذا المصروف لشراء ما يحبّه من المدرسة. إلّا أنّك تستطيعين حثّه على توفير ما يتبقّى من مصروفه المدرسي في نهاية الأسبوع إذ تعوّده هذه الخطوة على الإدخار والإستفادة من مصروفه منه قدر الإمكان.

هكذا تحفّزين طفلك أكثر للقيام بواجباته!

4- في حال ألحّ طفلك على طلب مصروف إضافيّ للمدرسة لا ترفضي كلياً طلبه بل إستفسري منه عن أسبابه وعمّا يريد شراءه، وإذا كانت منطقيّة لا تترددي بزيادة مصروفه قليلاً مقابل قيامه مثلاً بمجهود أكبر في المدرسة أو التركيز أكثر على واجباته في المنزل. تظهر هذه الخطوة لطفلك العلاقة التي تربط ما بين الحصول على المصروف والمجهود الذي يتطلبه ذلك كما ستظهر له قيمة النقود وأهميّة العمل بغية كسبها.