طريقة عمل الحمام المغربي
العناية بالبشرة
كيف تحضّرين أروع حمّام مغربي في منزلك؟
انسداد مسام البشرة
العناية بالبشرة
ما هي أسباب انسداد مسام البشرة؟ وكيف تعالجينه؟

طرق طبيعية يمكنك تطبيقها لتوريد الشفايف في المنزل!

الخميس، 22 يوليو 2021
طرق طبيعية يمكنك تطبيقها لتوريد الشفايف في المنزل!

توريد الشفايف من الأمور التي يجب أن تحرصي على القيام بها، لانّها تعزّز من جمال اطلالتكِ وجاذبيتها. فكيف يمكنكِ توريد شفايفك في المنزل؟ الأمر بسيط ولا يحتاج منك الا اتباع احدى الخلطات التي نقترحها عليكِ في ما يلي.


الخلطة الاولى - الليمون

من المتعارف عليه ان الليمون يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامين سي اللذين يعتبران أساسيين في تفتيح لون البشرة والتخلّص من الخلايا الجلدية الميتة. لذا يستخدم الليمون لتقشير الشفايف واستعادة لونها الورديّ الطبيعي. للحصول على اللون الذي ترغبين به، يكفي أن تمزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من كلّ من الجلسرين والعسل وتطبيقها على الشفاه. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. وستلاحظين الفرق بعد تكرار هذه الخلطة مدة شهر تقريباً.

الخلطة الثانية - زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المفيدة جداً للبشرة، فهو يساعد على توفير الغذاء المناسب لها والعناصر الضرورية للحفاظ على نضارتها وشبابها. كما أنه يعدّ مفيداً على صعيد ترطيبها وحمايتها من الجفاف. لذا يمكن استخدامه بسهولة تامة لتوريد الشفايف وتقشيرها واستعادة لونها الطبيعي. للحصول على النتيجة المطلوبة، يمكنك تطبيقه مرّات عدة في اليوم على الشفايف لاستعادة لونها الزهري الحيوي.

كل ما جب أن تعرفيه عن فيلر الشفايف قبل اجرائه!

الخلطة الثالثة - ماء الورد

عنصر آخر متوفر في المنزل يمكنك الاستفادة منه لتفتيح لون الشفاه، وهو ماء الورد. يتميّز هذا السائل بقدرته على تفتيح لون البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف. وهذه الخصائص تجعله مفيداً أيضاص للشفاه، حيث يساهم في منع تشققها وتشكّل الخلايا الجلدية الميتة عليها، وبالتالي الحصول على شفاه وردية طبيعية. لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، ومن ثم تطبيق الخليط على الشفاه لمدة 10 دقائق، مرتين في الأسبوع ولمدة شهر، فتحصلين على شفايف وردية طبيعية.

الخلطة الرابعة - الشمندر

من الطرق البسيطة والعملية التي يمكنك اعتمادها للتمتع بشفايف وردية، هي خلطة الشمندر. ولتحضيرها عليك ان تمزجي حبة من الشمندر المهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل ومن ثم تطبيقها على الشفاه يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة. ويتميّز الشمندر بما يحتويه من صبغة البيتانين التي تمنحه اللون الاحمر، وبالتالي منح الشفايف لونها الزهريّ الطبيعي.

الخلطة الخامسة - الكركم

الكركم المتوفر في كل منزل يعتبر من العناصر المساهمة في الحصول على شفايف وردية طبيعية، بفضل قدرته على تفتيح الأماكن الداكنة، ومن بينها الشفاه. وللحصول على الخلطة المفيدة، يمكن مزج الكركم إما مع الحليب أو جوزة الطيب، إذ يكفي خلط ثلاث ملاعق صغيرة من الكركم مع ربع كوب من الحليب البارد وتطبيقه على الشفاه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، او خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب وتدليك الشفاه به لمدة 5 دقائق ومن ثم غسلها بالماء الدافئ.