طرق مختلفة لشواء الباذنجان
اطباق رئيسية
طرق مختلفة لشواء الباذنجان
الذ التتبيلات لجميع انواع السلطات
سلطة
تتبيلات لذيذة وسريعة لجميع أنواع السلطات

إرشادات سهلة لحفظ الجبنة البيضاء في المنزل

الثلاثاء، 23 يونيو 2015
طريقة حفظ الجبنة البيضاء

إن كنت تتساءلين عن طريقة تمكّنك من الاحتفاظ بالجبنة البيضاء في الثلاجة لمدة طويلة مع ضمان أن الطريقة المتبعة هي من صنع يديك وليست جاهزة من السوق، اتبعي إرشادات مقالتنا اليوم التي سنقدم لك من خلالها طريقة حفظ الجبنة البيضاء بخطوات سهلة وسريعة تبقيها متاحة في منزلك ولذيذة لأطول فترة ممكنة.

 

الخطوة الأولى

 

قطّعي قوالب الجبنة المتواجدة بين يديك الى قطع متساوية ورشّي عليها الملح من الجانبين كي يغطيها بالكامل وصفيها على صينية واتركيها لمدة يومين كي تنشف تماماً من الماء المتواجد في داخلها.

 

إليك طريقة عمل فطائر بالجبن

 

الخطوة الثانية

 

- ضعي قدراً على النار وصبي فيه الماء ومن ثم اسكبي كمية من الملح فيه وإن كنت تتساءلين عن كيفية معرفتك إن كانت هذه الكمية تكفيك ما عليك سوى أن تحاولي وضع بيضة في الماء فإن برزت على وجهه تكونين أصبت الكمية وإن لم تبرز اضيفي الملح حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

 

- اتركي القدر على النار كي يغلي الماء جيّداً ومن ثم ابدأي بإضافة أقراص الجبنة الى الماء بحسب سعة القدر واتركي الجبنة تغلي في الماء المملح لمدة 10 دقائق وطبقي الأمر عينه على كمية الجبنة الباقية.

 

- بعد أن تغلي أقراص الجبنة كلها صفيها على صينية واتركيها لتبرد جيّداً أي لمدة يوم أو يومين بحسب ما ترينه مناسباً، وأما الماء المغلي فحافظي عليه جانباً أيضاً ليبرد لأنك ستستخدمينه فيما بعد.

 

- عندما تلاحظين أن الجبنة أصبحت جاهزة ضعيها في وعاء مخصص لحفظ الجبنة واسكبي عليها الماء المغلي والمملح حتى يغمرها بالكامل وأغلقي الغطاء بإحكام وحين تودين تناولها انتشليها من الماء التي حفظت به وضعيها في الماء البارد من المساء حتى الصباح وستلاحظين أن الجبنة تبدو وكأنها طازجة من السوق.