تنظيف صواني الالمنيوم يتطلب اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة لاستعادة لمعانها
نصائح وحيل الطبخ
ما هي افضل الطرق لتنظيف الصواني الالمنيوم؟
حيل لطبخة مظبوطة كل مرة اعتمديها باستمرار لضمان نجاح الوصفات التي تتبعينها
نصائح وحيل الطبخ
4 حيل بسيطة لضمان نجاح الطبخة في كل مرّة!

ما هي الطريقة الملائمة لحفظ الخبز لفترة طويلة؟

الخميس، 06 فبراير 2020
من المهم حفظ الخبز بطريقة مناسبة في المنزل ليدوم لأطول فترة ممكنة
تختلف أنواع الخبز وتتعدد معها الطرق المتبعة في حفظه في المطبخ، لكي يدوم لأطول فترة ممكنة. وفي هذا الاطار، يمكن تخزينه إما في الثلاجة وإما تبعاً لحرارة الغرفة. في هذا الموضوع اليوم من مطبخ انوثة اخترنا ان نعرض لك أبرز طرق حفظ الخبز في المطبخ لتطبيقها في منزلك بسهولة. 
 
ما هي طرق حفظ الخبز؟ 
 
- في ما يتعلّق بنوع الخبز الجاف والذي غالباً ما يكون صلباً من الخارج، ويصعب تفتيته، فإن تخزينه يكون سهلاً للغاية، اذ يمكنه الاحتفاظ به في الثلاجة على درجة حرارة منخفضة، أم من خلال حفظه في علبة مخصصة للخبز خارج الثلاجة وعلى حرارة الغرفة. ففي الحالتين، يمكن لهذا النوع من الخبز أن يدوم لفترة طويلة من دون ان يتعرض للتلف او العفن. 
 
- تحتوي بعض انواع الخبز على زيوت متعددة او حليب أو زيت الزيتون، وهذا الخبز لا يحتاج إلى الكثير من الجهود لحفظه، إذ يكفي وضعه في علبة خاصة على حرارة الغرفة ليحافظ على جودته لفترة طويلة. ولمزيد من الامان، يمكنك تغليف الخبز بكيس بلاستيكي ووضعه في العلبة. 
 
 
- تخزين الخبز في الثلاجة من الطرق الاكثر شيوعاً للحفاظ عليه، ولكن لهذه الطريقة بعض الخطوات الضرورية التي يجب التنبه اليها للتمكن من استعماله بعد التفريز. لذا عند حفظ الخبز في الثلاجة، احرصي دائماً على تغليف بكيس بلاستيكي ملائم مع احكام اغلاقه ليبقى الخبز بعيداً عن الرطوبة. وبعد ان تخرجيه من الثلاجة لتناوله، يفضل تركه لمدة نصف ساعة تقريباً على حرارة الغرفة من دون فتح الكيس البلاستيكي ما يحميه من تسرّب الهواء الى داخله. وبالتالي يعود الخبز الى ليونته، من دون التعرض للهواء الذي قد يؤدي الى تيبّسه. 
 
 
- اما بالنسبة الى الخبز الساخن الذي يحبه الكثيرون، فإن عملية تخزينه سهلة ايضاً حيث يكفي توضيبه في اكياس بلاستيكية تحميه من العوامل الخارجية، ولكن يجب التنبه الى خطوة بسيطة قبل وضعه في الكيس البلاستيكي وهي عملية تبريده. فالخبز الساخن يجب أن يترك ليبرد قليلاً قبل تغليفه وحفظه، وذلك لتفادي تعرضه للرطوبة ما يؤدي الى فقدان جودته.