صلصة الرانش
مقبلات
صلصة الرانش
المكرونة بالبشاميل
اطباق رئيسية
المكرونة بالبشاميل

ما هي أفضل طريقة لحفظ مربى المشمش؟

الإثنين، 02 نوفمبر 2020
طريقة حفظ مربى المشمش

تساعد انواع المربى المختلفة على امداد الجسم بالطاقة خصوصاً في فصل الشتاء، لذا يتم الاحتفاظ بها في غالب الأحيان لهذا الفصل. واليوم نطلع مع انوثة على أفضل طريقة حفظ مربى المشمش في المنزل. فمربى المشمش من أكثر انواع المربيات شيوعاً وهو مفيد جداً صحيّاً.

كيف تحتفظين بمربى المشمش؟

- أفضل طريقة متّبعة في تخزين مربى المشمش نقوم على توضيبه في مراطبين زجاجية ووضع طبقة من الشمع الجاف اعلى المرطبان، واحكام إقفاله. يحفظ في مكان بعيد عن الحرارة، على ان تكون الحرارة معتدلة. وفي حال فتح المرطبان، ينصح باستخدامه كاملاً من دون اعادة الاحتفاظ به.

- في حال أردت تخزين مربى المشمش في الثلاجة، فيكفي وضعه في مراطبين زجاجية واحكام اقفالها، من دون الحاجة الى وضع طبقة من الشمع الجاف أعلى المرطبان. حينها، ان كنت ترغبين بتناول القليل منها، فاحرصي على اخراجها من الثلاجة وتركها حتى تصبح لينة من جديدة. بالإضافة إلى أنه من المهم استهلاك المرطبان كاملاً عوض تخزينه من جديد.

خطوات بسيطة لتحضير انجح مربى بيتي!

طريقة صنع مربى المشمش

تحضير مربى المشمش بسيط وسهل للغاية، وهو لا يتطلب الكثير من الجهود. كل ما تحتاجين إليه هو كيلوغرام واحد من المشمش المفرغ من النواة، مع 4 اكواب من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون. يغسل المشمش جيداً ويتم نزع النواة منه، ووضعه في وعاء كبير الحجم. يضاف إليه السكر ويغلف جيداً ويترك طيلة الليل حتى يتشربه.
في اليوم التالي، يوضع خليط المشمش مع السكر في قدر واحد على النار الخفيفة إلى ان ينضج تماماً، ثم تضاف إليه عصير الليمون ويحرّك جيداً. بعد الغليان ونضوج المشمش، يرفع القدر عن النار ويخفق بواسطة الخلاط الكهربائي لتنعيم المشمش وهرسه. ويوضب في مراطبين زجاجية للاحتفاظ به لفترة طويلة.