التنظيف ببيكربونات الصوديوم
ديكور
هكذا تنظفين أثاث منزلك ببيكربونات الصوديوم!
كراسي المساج
ديكور
كراسي المساج لراحة منزلية فريدة!

قواعد طلاء جدران الغرفة بنفسك

الإثنين، 20 أبريل 2015
طريقة دهان الجدران

تعتبر تجربة دهان جدران منزلك شيقة، ممتعة ومتعبة. لكن قبل أن تخوضي هذه المغامرة المثيرة، تعرفي على كل ما يلزمك للقيام بها من خلال الخطوات القادمة. ففي البداية لا بد ان تعرفي انّ الطلاء في الايام الرطبة سيأخذ وقتاً أطول حتى يجف. ولا بد ان تقومي بتنظيف الغرفة و تفريغها جيداً قبل البدء بالطلاء، ويمكنك تغطية قطع اﻷثاث الكبيرة بأكياس بلاستيكية لتجنب اتساخها بالدهان.

أفكار لجدران أكثر جمالاً!

مرحلة دهان الغرفة

- جهّزي مواد الطلاء، وابدأي بغمس ثلث الفرشاة في علبة الدهان. بالنسبة ﻷول مرة، فاﻷفضل استخدام الفرشاة الدوارة بدلاً من الفرشاة العادية، لتتحكمي بالطلاء بشكل أفضل.

- عليك تجربة الدهان على مساحة واسعة، اختاري منتصف الحائط، وقومي بالدهان من أعلى إلى أسفل ثم عودي مجدداً لإزالة آثار الدهان المتبقية أو تسطيح الكتل الصغيرة المتراكمة على الحائط وهكذا. ابدأي دوما من الحواف حتى تصلي إلى منتصف الحائط.

- انقعي الفرشاة في دلو به ماء دافئ  مسحوق غسيل ثم اتركيها لمدة 15-20 دقيقة، جففيها جيداً واتركيها 5 دقائق في الهواء. أثناء هذه الفترة، أمزجي اللون اﻷخر، احضري دلو نظيف، ضعي فيه مقدار من اللون اﻷساسي وابدأي بوضع قطرات اللون الآخر عليه من الزجاجة الصغيرة بالتدريج، حتى تحصلي على الدرجة التي ترغبين فيها.

- قومي بتجربة درجة اللون علي جزء صغير للغاية في أسفل الحائط، اتركيه 30 دقيقة ليجف تماماً لتتأكدي أنها الدرجة التي ترغبين فيها.