إكليل الجبل للشعر
اطلالة ومكياج
لن تصدقي فوائد اكليل الجبل للشعر!
مكياج طبي
اطلالة ومكياج
المكياج الطبي... الحل الأنسب لكافة أنواع البشرة

كيف يمكن أن تقومي بسحب لون الشعر؟

الثلاثاء، 21 أبريل 2015
سحب لون الشعر

التجديد والجمال هو ما ترغبه أي امرأة باستمرار وفي أي عمر كان، فالإطلالة الجذابة والجميلة هي هدفها الدائم ولعلّ أوّل خطوة في هذه الإطلالة وعنصر جذب هو الشعر لذلك تفكّر المرأة دائماً في تغيير قصّة شعرها أو لونه مع كل رغبة في التجديد. وفي طريقها إلى ذلك تستخدم صبغات الشعر الإصطناعيّة للحصول على لون جديد وجذاب، ولكنها قد تفشل أحياناً في اختيار اللون المناسب ما يسبّب لها الإزعاج وربّما الإحباط. وفي طريقها إلى تصحيح اللون تستخدم صبغة أخرى غير مناسبة وترى نفسها بعد ذلك عاجزة عن استعادة لون الشعر الطبيعي، فإذا كنت قد وقعت في هذه المشكلة وتريدين سحب لون الشعر إليك في التالي بعض التفاصيل المفيدة.

- إذا وقعت بهذه المشكلة ننصحك باللجوء إلى أخصائيي الشعر وصالونات التجميل لسحب الصبغة من الشعر، لأن تكرار الصبغة خلال فترات متقاربة تعرّض شعرك للتلف والتساقط والخشونة والجفاف، الذي يغير مظهر الشعر الصحي بشكل واضح كلما زادت عدد مرات تلوينه.

- استخدمي أنواع الصبغات ذات النسبة الأقل من الأمونيا كي لا يتضرّر الشعر بشكل كبير.

- إحرصي على استخدام الشامبوهات الخاصّة بالشعر المصبوغ، والمداومة على استخدام البلسم باستمرار في كل غسلة.

طباشير الشعر... اسهل طريقة لتلوين تسريحتك

- لا تنسي حمّامات الزيت فهي مفيدة لإعادة الحيويّة والرطوبة لشعرك.

طرق سحب لون الصبغة الإصطناعية من الشعر

 

- إذا كان لون الشعر غير المرغوب فيه أفتح من اللون الطبيعي، عليك أن تقومي بإعادة صبغ شعرك باللون الأصلي لشعرك مبدئيّاً.

- إذا كان لون الشعر غير المرغوب فيه أغمق من اللون الطبيعي، فيجب الإسراع في إزالة لون الصبغة الحديثة، حتى لا تعلق الصبغة إذا طالت مدتها على الشعر.

- إذا كانت الصبغة أغمق من اللون الأصلي بصبغة شبه دائمة، فإنه من السهل إزالتها بتكرار غسل الشعر بالشامبو مرات عديدة على فترات.

- إذا كانت الصبغة غامقة جداً من النوع الدائم، يوجد لدى صالونات التجميل شامبو خاص لإزالتها بسرعة خصوصاً إذا كانت حديثة. كما أثبتت الشامبوهات المخصصة لإزالة القشرة من الشعر قدرتها الفائقة على إزالة الصبغة الداكنة منه.